أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج يعبرون عن سعادتهم العارمة لمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، معربة عن فخرها الشديد لأن الشعب المصري، خاصة المواطنين في الخارج، يشعرون بمسؤولية كبيرة تلقى على عاتقهم.

المصريون في الخارج

قالت السفيرة سها جندي، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، مساء السبت، إن المصريين في الخارج هم البادئون بعملية الانتخاب، وإظهارهم للمصريين في الداخل بأنهم ليسوا أقل مصرية منهم.

روح التحدي

وأضافت أن المصريين بالخارج يرون التحديات التي تمر على العالم، والتحديات التي ينبغي على الدولة أن تتخطاها حتى تسير في طريقها وتبحر السفينة إلى مسارها وإلى مستقبل أفضل.

وزيرة الهجرة: تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع مقار التصويت بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج سفير مصر في غينيا: الانتخابات تسير بشكل منتظم منذ التاسعة صباحا شعور بالمسؤولية

وأشارت إلى أن هناك شعور بالمسؤولية على نحو متميز، وبالرغم من أن اليوم الأول من العملية الانتخابية كان هناك بعض الدول خاصة الأوروبية وأستراليا وكندا يوم عمل، ما قد يعيق نزول المواطنين إلى اللجان، لكن ما حدث عكس ذلك، والبعض قرر الحصول على إجازة يوم الجمعة للنزول خصيصا والوقوف أمام اللجان قبل فتحها بساعة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة المصريين الشعب المصري المصريون في الخارج شعور بالمسؤولية

إقرأ أيضاً:

أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا

اختتم مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الجهاز التنفسي أعماله اليوم في العاصمة النمساوية فيينا والتى استمرت 4 أيام بمشاركة الخبراء وأساتذة الطب والأطباء والباحثين والشركات الطبية من مصر ومختلف دول العالم.

وقال الدكتور محمد صدقي أستاذ الأمراض الصدرية في طب الازهر وعضو الوفد المصري المشارك في المؤتمر في تصريحات له اليوم الاربعاء، ان المؤتمر شهد جلسات متميزة في مجال حساسية الصدر والسدة الشعبية المرتبطة بالتدخين وايضا الرعاية المركزة التنفسية وايضا الجديد في الأشعة التشخيصية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال التليف الرئوي والاورام السرطانية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم الشبراوي رئيس قسم الأمراض الصدرية في جامعة السويس إن المؤتمر عرض تجارب لقياس وظائف التنفس من المنزل «اونلاين»كما عرض أجهزة خاصة بحديثي الولادة.

ومن ناحيته.. .أوضح الدكتور مجدي زيدان استاذ الحساسية والمناعة في جامعة المنصورة أن قضية حساسية الصدر تحتل مساحة هامة من مناقشات المؤتمر لافتا الى ان الحساسية المزمنة في مصر مرتفعة للغاية وتصل إلى 14 في المائة اي أكثر من 14 مليون شخص ولها علاجات بيولوجية ولكنها مرتفعة التكلفة للغاية مشيرا الى خبرة الأطباء المصريين الكبيرة في تشخيص الحساسية خاصة لدى الأطفال.

اقرأ أيضاًانعقاد المؤتمر الخامس لأمراض الرئة لقسم الأمراض الصدرية بـ«طب المنيا» عبر الفيديو كونفرانس

أستاذ أمراض صدرية يكشف عن تحديات تواجه عمليات زراعة الرئة

الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن ضمن مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية

مقالات مشابهة

  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • العبسي استقبل السفيرة اليونانية
  • هل الأمومة شعور غريزي أم مكتسب؟؟؟
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: الخريجون المصريون قادرون على دعم الاقتصاد الأوروبي
  • أمين عام جبهة العمل الأردنية يكشف لـعربي21 أهم القوانين التي يسعون لتغييرها
  • فور اعتماده وتسلم مهامه.. المصريون بالنمسا يرحبون بالسفير محمد إبراهيم نصر
  • كيف تقتات منصات التواصل الحديثة على شعور الملل بداخلنا؟
  • أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا
  • ميلاد عبد الله: القضاء على السوق السوداء وسياسات الحكومة وراء زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية