ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس ندوة "حقوق الإنسان... بين النظرية والتطبيق".

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط وتنسيق الدكتور حاتم العبد مدير المركز.

يأتى ذلك لمواكبةً لتوجه الدولة بالاعتناء بحقوق الإنسان واضطلاعًا بالدور الوطني المنوط به وإيمانًا بحتمية تثقيف الشباب تثقيفًا علميًّا متميّزًا.

تهدف الندوة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين طلاب الجامعة ولكي يكونوا على دراية ووعي بالحقوق الأساسية التي يكفلها لهم الدستور والقانون وتتناول الندوة ماهية حقوق الإنسان وأنواعها ومصادرها المختلفة وآليات تطبيقها. 

وذلك بمدرج 6 المبنى الأدبي كلية البنات اليوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 في تمام الساعة 10.

 

نظمت كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس ،دورة مجانية لطلاب الماجستير والدكتوراه بأقسام : (العلوم التربوية والاعلام البيئي – العلوم الانسانية البيئية – العلوم الاقتصادية والقانونية والادارية البيئية )، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وبإشراف الدكتورة ريهام رفعت القائم بعمل عميدة الكلية.

تهدف الدورة إلى التدريب على كيفية كتابة و إعداد البحث والتقدم به لمجلة العلوم البيئية ، وقد قام ا.د عبد المسيح سمعان أستاذ التربية البيئية و الوكيل السابق للكلية ، وأحد مؤسسى قسم العلوم التربوية و الإعلام البيئى ، بإعداد و إلقاء الدورة التدريبية و التى لاقت إقبالاً كبيراً من طلاب الأقسام الثلاثة.

ومن المقرر عقد دورة أخرى لاحقة للتعرف على كيفية النشر الدولى بالمجلات العلمية ، و توثيق المراجع بالبحث العلمى ، و سيتم الإعلان عنها لاحقا على الصفحة الرسمية لكلية الدراسات العليا و البحوث البيئية.

حضر الندوة و شارك بها لفيف من رؤساء الاقسام وأساتذة الكلية والمعيدين بالكلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان عین شمس

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • استعراض الخطط المستقبلية لجامعة الشرقية
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ‏رئيس شركة طيران الشرق الأوسط: مطار بيروت لم يُستهدف ولا توجد أسلحة به
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة