عربي21:
2024-10-02@04:51:20 GMT

قرعة يورو 2024 للمنتخبات تسفر عن مجموعات نارية (شاهد)

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

قرعة يورو 2024 للمنتخبات تسفر عن مجموعات نارية (شاهد)

أسفرت قرعة "يورو 2024" التي جرت، السبت، بمدينة هامبورج الألمانية عن مجموعات نارية، كشفت عن ملامح البطولة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وشهد حفل القرعة والذي أقيم في دار أوركسترا "إلبه"، حضور نخبة من نجوم الكرة الأوروبية أمثال الإيطالي جانلويجي بوفون والهولندي ويسلي شنايدر والألماني سامي خضيرة والإسباني ديفيد سيلفا وغيرهم.



وجاءت نتائج القرعة عن وقوع منتخب ألمانيا (البلد المضيف) في المجموعة الأولى مع منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا، في حين جاء منتخب إيطاليا -حامل اللقب- في المجموعة الثانية "القوية" بجوار إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وضمت المجموعة الثالثة، منتخبات إنجلترا والدنمارك وصربيا وسلوفينيا، وجاء منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة بجوار هولندا والنمسا والفائز من ملحق المسار الأول.


كما أسفرت القرعة أيضا عن وقوع منتخب بلجيكا في مجموعة سهلة بجوار سلوفاكيا ورومانيا والفائز من ملحق المسار الثاني، بينما ضمت المجموعة السادسة، منتخب البرتغال رفقة تركيا والتشيك والفائز من ملحق المسار الثالث.

وتحدد موعد مباراة الافتتاح يوم 14 حزيران/يونيو 2024 والتي ستجمع بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ.

وتستضيف ألمانيا، البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة 1988 التي فازت هولندا بلقبها، حيث تقام المنافسات في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو المقبلين في 10 مدن ألمانية.



All set for EURO 2024! ????#EURO2024 pic.twitter.com/QXnMaOBeBZ

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) December 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة يورو 2024 إيطاليا إيطاليا أمم أوروبا يورو 2024 المانيا انجلترا سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا


برلين (د ب أ)
استبعد يورجن كلوب أن يخلف يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم (الماكينات)، على المدى المتوسط. وقال مدرب ليفربول وبوروسيا دورتموند السابق للصحفيين في برلين: «يأمل الجميع أن يبقى ناجلسمان في عمله لما أبعد بكثير من عام 2026».
وكان رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم أشار مؤخراً إلى أن كلوب ربما يكون الخليفة المحتمل لناجلسمان. وقبل بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا في يونيو الماضي، قام ناجلسمان البالغ من العمر 37 عاماً بتمديد تعاقده مع المنتخب حتى كأس العالم 2026.
وصرح فولر عبر قناة (زد دي إف) الألمانية «لا أعرف ماذا سيفعل كلوب، ولكن إذا قرر ناجلسمان في وقت ما الانتقال إلى ناد كبير في أوروبا أو ألمانيا مرة أخرى، فلا يمكن بالطبع إغفال فكرة التعاقد مع كلوب، إذا كان يريد ذلك». وقال كلوب إنه لا يحب الحديث عن كرة القدم لأنه لا يوجد ما يقوله.
وأضاف مدرب ليفربول السابق «رودي فولر رجل لطيف للغاية، ووجد نفسه في موقف فرض عليه الحديث بهذه الطريقة». ورحل يورجن كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات مع الفريق، حقق خلالها لقب للدوري ولقب لدوري أبطال أوروبا، ويقضي حالياً فترة استراحة، ولم يستبعد المدرب البالغ من العمر 57 عاماً أيضاً إمكانية اعتزاله التدريب.

أخبار ذات صلة كلوب يعود إلى التدريب! ثلاثي بايرن.. قسط من الراحة قبل بدء مشوار دوري الأمم الأوروبية

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • تعليق يورجن كلوب علي ترشيحه لتدريب منتخب ألمانيا
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب