طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بتسريع التحقيقات وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل -القائمة بالاحتلال- في الأراضي الفلسطينية، باستهدافها المدنيين وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ، واستباحة حرمة المستشفيات ومراكز الإيواء وهدم البيوت على رأس ساكنيها، إضافةً إلى ما يجري من استيطان استعماري وضم للأراضي، وجرائم التطهير العرقي، وما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون من جرائم قتل، وتهجير قسري، واعتقالات، واعتداءات، وانتهاكات للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الفلسطيني، في رام الله مساء أمس، المدعي العام، الذي أطلعه خلالها على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما في ضوء العدوان الإسرائيلي المتواصل على فلسطين، وجرائم الإبادة الجماعية، والتطهير العرقي الذي يستمر في ارتكابها في قطاع غزة، وانتهاكاته المتواصلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وأوضح عبّاس أن غياب العقاب يعني تشجيع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ 75 عاماً من الظلم، والقهر، والفصل العنصري، والتطهير العرقي، داعياً إلى وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية، ومضاعفة تقديم المساعدات الإنسانية، وتوفير المياه، والكهرباء، والوقود.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل المحكمة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي

سرايا - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن المنطقة تواجه تحديات خطيرة نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والعنف.


وأكد عباس في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي أن عدوان الاحتلال المتواصل أدى إلى تدمير 90% من البنية التحتية في قطاع غزة، بما فيها المنشآت الرياضية.

وأشار إلى أن دولة فلسطين تسعى جاهدة للخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان في غزة والضفة الغربية والقدس.


وأضاف عباس أن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل الفوري لوقف ما وصفه بـ"العدوان الهمجي" على كل من فلسطين ولبنان، حيث يواجه الشعبان الفلسطيني واللبناني حرب إبادة "إسرائيلية" شاملة، أسفرت عن آلاف الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن، ودمرت البنية التحتية بشكل واسع.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن الرياضة تمثل وسيلة دبلوماسية فاعلة في تعزيز الحوار الإنساني، مشيرًا إلى أن الرياضيين الفلسطينيين يواصلون تحقيق إنجازات ترفع راية شعبهم رغم كل الصعوبات التي يفرضها الاحتلال.

وقال عباس إن السلام لا يمكن أن يتعايش مع الاحتلال، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، مشددًا على ضرورة إنهاء الظلم والعدوان الذي يعانيه الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق.

إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيليإقرأ أيضاً : القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليلإقرأ أيضاً : وسم" الحرب بدأت الآن" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • «الدولية لدعم فلسطين»: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان