صحافة العرب:
2024-10-07@06:47:42 GMT

اختطاف إسرائيلي في إثيوبيا

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

اختطاف إسرائيلي في إثيوبيا

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اختطاف إسرائيلي في إثيوبيا، أفادت هيئة البث العام الإسرائيلية، كان 11 ، باختطاف مستوطن إسرائيلي خلال رحلة سياحية له في إثيوبيا، مساء أمس الثلاثاء.ورجحت ال قناة أن .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختطاف إسرائيلي في إثيوبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختطاف إسرائيلي في إثيوبيا

أفادت هيئة البث العام الإسرائيلية، "كان 11"، باختطاف مستوطن إسرائيلي خلال رحلة سياحية له في إثيوبيا، مساء أمس الثلاثاء.

ورجحت القناة أن يكون تم اختطافه، مشيرةً إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية والقنصل في إثيوبيا يعمل مع السلطات هناك، وكذلك مع الانتربول لتحديد مكانه.

وبحسب القناة، فإن المستوطن كان يقوم بجولة في إحدى الغابات بالبلاد قبل أيام، قبل أن تختفي آثاره.

وذكرت "كان 11" أن عملية الاختطاف نفذت قبل عدة أيام، ولفتت إلى أن المختطف بعث برسالة استغاثة صوتية إلى أسرته، قال فيها: "ساعدوني.. أنا في وسط الغابة.. إنها تمطر بغزارة.. ساعدوني".

وجاء في رسالة الاستغاثة، بحسب "كان 11"، "كان من المفترض أن أصل يوم الأحد.. من المحتمل أن أبقى هنا.. لا أتمنى هذه الضائقة لأعدائي".

ووفقاً للخارجية الإسرائيلية، فإن الخطف وقع في مدينة غوندار السياحية الواقعة في شمال إثيوبيا.

وذكرت أن القنصل الإسرائيلي في إثيوبيا يعمل بالتنسيق مع السلطات المحلية والشرطة على هذا الملف، وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن عملية الخطف وقعت على خلفية جنائية.

وفي 5 تموز/يوليو أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بخطف إسرائيلية في العراق.

بدوره، قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنّ "الإسرائيلية التي خُطفت في العراق هي على قيد الحياة".

وأضاف أنّ المخطوفة إسرائيلية - روسية تعمل في الحقل الأكاديمي "كانت قد فُقدت في العراق، قبل بضعة أشهر، ولا تزال على قيد الحياة، وتحتجزها جماعة كتائب حزب الله - العراق"، وفق زعم مكتب نتنياهو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اختطاف إسرائیلی فی إثیوبیا

إقرأ أيضاً:

خامس زلزال خلال 10 أيام يضرب إثيوبيا.. خبير يوضح تأثيره على سد النهضة

ضرب زلزال خامس بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر أمس 6 أكتوبر 2024 الساعة 8:10 م بتوقيت القاهرة، على عمق 10 كم، وعلى بعد حوالى 560 كم من سد النهضة، وبالقرب من مجموعة الزلازل الأربعة التى حدثت يومي 27، 30 سبتمبر الماضى فى منطقة الأخدود الاثيوبى (الأخدود الأفريقى العظيم) الأنشط زلزاليا على مستوى القارة الأفريقية.

الزلازل في إثيوبيازيادة النشاط الزلزالي

قال الدكتور عباس شراقي ، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة ، إن  النشاط الزلزالي ازداد خلال السنوات الثلاث الأخيرة فى إثيوبيا بمقدار أكثر من 3 أضعاف، بعد أن كان 5-10 زلازل سنويا من 2014 - 2020، حتى وصل إلى 38 زلزالا فى 2023 كان أشدها 5.6 درجة، و 20 زلزالا حتى الآن فى 2024.

أستاذ قانون دولي لـ«صدى البلد»: تلويح مصر بتوجه آخر في أزمة سد النهضة إنذار أخير لـ إثيوبيا

وأضاف شراقي لصدى البلد أن الزلزال الأقرب لسد النهضة حدث على بعد حوالى 100 كم بقوة 4.4 درجة يوم 8 مايو 2023.

ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟

وتابع أنه من المتوقع استمرار زيادة النشاط الزلزالى فى إثيوبيا خاصة فى منطقة سد النهضة بعد ان اكتمل الملء بحوالى 60 مليار م3، نتيجة وزن خزان البحيرة (60 مليار طن)، و 150 مليون طن وزن السدين الرئيسى وسد السرج، وتسرب جزء من مياه سد النهضة خلال التشققات الأرضية المتصلة فى معظم الأراضى الاثيوبية، يساعد على مزيد من الانزلاقات الأرضية وبالتالى حدوث زلازل.

ارتفاع منسوب النيلين فى السودان 

وأكد خبير المياه أنه مع استمرار فتح بوابات المفيض العلوية فى سد النهضة لتمرير كامل الفيضان بمعدل حوالى 300 مليون م3/يوم تنخفض تدريجيا بنهاية الشهر إلى 120 مليون م3/يوم، يواصل النيل الأزرق ارتفاعه عند الخرطوم مع زيادة فيضان النيل الأبيض بعد فتح بوابات مفيض سد النهضة فى 5 سبتمبر بأيام قليلة نظرا لارتفاع منسوب النيل الرئيسى عند الخرطوم، مع استمرار ضخ المياه من السدود السودانية فى اتجاه السد العالى. 

خبير يكشف مفاجأة عن أقصى تخزين فعلي لـ سد النهضة


وأوضح شراقي أن مخزون سد النهضة ثابت منذ فتح بوابات المفيض 5 سبتمبر عند حوالى 60 مليار م3، ومنسوب حوالى 638 متر فوق سطح البحر.

 

مقالات مشابهة

  • كلاكيت خامس مرة.. التفاصيل الكاملة حول زلزال إثيوبيا
  • خامس زلزال خلال 10 أيام يضرب إثيوبيا.. خبير يوضح تأثيره على سد النهضة
  • مليشيا الحوثي تواصل الاختطافات بإب وناشطون ينشرون أسماء مخبريها
  • زلزال يضرب إثيوبيا ويهز المنطقة المحيطة
  • الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك
  • اختطاف شاعر شعبي وإيداعه السجن بسبب قصيدة عن الثورة اليمنية (فيديو)
  • ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم
  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • إثيوبيا تنضم للبريكس وتوقع على استراتيجية التعامل
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق