يشارك مجلس الإمارات للشركات الدفاعية كشريك استراتيجي للدفاع في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «آيديكس 2023»، والذي تنطلق أعماله في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة.

وتأتي مشاركة المجلس من خلال تنظيم الجناح الوطني لدولة الإمارات، والذي يضم تسع شركات وطنية متخصصة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا المتعلقة بها، من أبرزها، مجموعة «إيدج»، وشركة «الياه سات»، وشركة «جال - أمرُك»، والمصنع الوطني لمنتجات الأمن والسلامة، وشركة «الصير» للمعدات والتوريدات البحرية.

كما يضم الجناح أيضاً منصات لدائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، ومجلتي «درع الوطن» و«الجندي» الصادرتين عن وزارة الدفاع، إضافة إلى شركة «كابيتال للفعاليات» لاستعراض أعمال معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2025».

وقالت منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: «تأتي مشاركة دولة الإمارات للمرة الثالثة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية في جمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والتي تتميز بالتطور والثبات والسعي نحو تعزيز التعاون المشترك الذي يشهد نمواً مطرداً، خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدة هذا التعاون، بناءً على الرؤية الشاملة التي تتبناها قيادتا البلدين لترسيخ مسار هذه العلاقات وزيادة تطورها عبر شراكات استراتيجية تعزز القدرات، وتلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مصر

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا

 

تشارك الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، في مؤتمر تبليسي الدولي للمرأة في نسخته الثالثة الذي سيعقد في العاصمة الجورجية، تبليسي، خلال الفترة 28 إلى 30 يونيو 2024.

ومن المقرر أن تستعرض توكل كرمان في كلمتها -خلال المؤتمر الذي تستضيفه رئيسة جمهورية جورجيا، سالومي زورابيشفيلي- مسيرتها النضالية من أجل تعزيز حقوق الانسان وحرية التعبير ومناهضة الديكتاتوريات والفساد.

كما يتوقع أن تتطرق توكل كرمان في كلمتها إلى دور المرأة في العالم الجديد، وأن تقدم حلولا من أجل تعزيز الحوار الشامل والتعاون بين الشعوب والسبل المثلى لمعالجة الصراعات.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • 60 عاما علي العلاقات بين البلدين.. مصر تشارك فى معرض تنموي بتنزانيا
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية