تكشف دراسة حديثة عن أن الوقت الذي يختاره الفرد لأداء التمارين الرياضية يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في عملية فقدان الوزن.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية كل ما يخص الصحة العامة، لا سيما سؤال: "هل لها فائدة ممارسة التمارين في الصباح في عملية فقدان الوزن؟"

الوقت الأمل لممارسة التمارين الرياضية

مناقشات حول الوقت الأمل لممارسة التمارين الرياضية استمرت لسنوات، وكانت الأبحاث والدراسات متناقضة في هذا الصدد.

وفقًا لتقرير شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية، قامت الدراسة بتحليل نتائج استطلاع وطني سابق، شمل أكثر من 5 آلاف شخص بين عامي 2003 و2006. 

أظهرت الدراسة "ارتباطًا قويًا" بين ممارسة التمارين في الصباح وتقليل معدلات السمنة، حيث كانت لدى مجموعة ممارسي الرياضة في الصباح "أدنى مؤشرات كتلة الجسم"، خاصة بين النساء اللواتي كانوا يشكلن الغالبية في فئة الصباح. كما أظهرت النتائج أن هؤلاء الأشخاص استهلكوا سعرات حرارية أقل.

أمان وتكنولوجيا المعلومات

وفي سياق آخر، أشار فادي ميخائيل، الخبير في أمان وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن النظارة الجديدة التي أصدرتها شركة أبل تمثل تقدمًا كبيرًا في مجال الواقع المعزز. بينما تُعتبر هذه النظارة ضخمة ومُخصصة للاستخدام في المنزل والمكتب، تتيح تقنيات الحجم الصغير والشرائح الصغيرة تصغير حجم النظارات بشكل يجعلها غير مميزة عن النظارات العادية.

تحتوي هذه النظارة على ميزات مثل الكاميرا والميكروفون لخدمة الشخص الارتديها، ولكن يثار في الوقت نفسه قلق بشأن انتهاك الخصوصية. 

خطط لتوفير حماية لخصوصية المستخدمين

يجري حاليًا وضع خطط لتوفير حماية لخصوصية المستخدمين، وتقترح بعض الفرضيات إمكانية وجود إشارة ضوء تشير إلى عملية التسجيل، أو شاشة صغيرة تعرض محتوى النظارة بحيث يمكن للشخص رؤية الآخر بطريقة فريدة. 

تأثير النوم على الصحة.. أسرار تحسين نوعية النوم وتأثيرها على العافية التهاب المعدة.. أنواعه - خطورته - طرف الوقاية منه

يتم التأكيد على أهمية وضع قوانين تنظم استخدام هذه التقنية قبل إطلاقها في السوق، ومن ثم يُستعرض قانون الأسواق الإلكترونية في الاتحاد الأوروبي كنموذج يمنع بعض التطبيقات في هذا السياق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فقدان الوزن الصحة العامة ممارسة التمارين فقدان الوزن فی الصباح

إقرأ أيضاً:

ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»

من أجل فقدان الوزن وتحسين المظهر العام، يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف رغبة منهم في الحصول على نتائج سريعة في أقل وقت، ويتبادر إلى ذهن البعض حقنة التخسيس كحل فعال وعملي للقضاء على دهون الجسم، لذا يوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، فيما يلي الطريقة المثلى لفقدان الوزن.

«صلاح الدين» شرح أنّ حقنة التخسيس مفيدة وتساعد على التخلص من الدهون، لكن لا بد من استشارة طبيب متخصص لأن لها آثارا جانبية إذا لم يتم إعطاءها بشكل صحيح، ويجب اتباع حمية غذائية مناسبة قليلة النشويات للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

تقنية تفتيت الدهون

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» مع الإعلامية داليا أشرف، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أنّ تقنية تفتيت الدهون الموضعية، آمنة إذ تستهدف منطقة ما وتعمل على تحويل الدهون من الصورة الصلبة لأخرى بسيطة، مشددًا على أن الأزمة تكون من خلال الاعتماد على الأماكن غير المرخصة للحصول على حقن إذابة الدهون مما يعرض الجسم لمشكلات صحية.

وأوضح أنّ هناك فيتامنيات تحسن من حرق دهون الجسم، مشيرًا إلى أنّ معدل إنقاص الوزن من الناحية العلمية يكون بين 400 و500 جرام في الأسبوع، وإذا انخفض وزن الشخص لنحو كيلوجرام خلال أسبوع، يعد ذلك إنجازا كبيرا لكن يجب أنّ يتم بصورة صحيحة من خلال التركيز على تناول السلطة والخضروات الورقية والبعد عن الإكثار في النشويات مثل الأرز والمكرونة، وتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

عملية تكميم المعدة

وشدد على أن عملية تكميم المعدة ليست اختيارًا لفئة معينة من المواطنين الذين يكونون في حاجة ماسة إليها للتحكم في الوزن ابزائد منعا للإصابة بمضاعفات صحية، مشيرًا إلى أنّ من خضع لتكميم المعدة معرض لزيادة الوزن مرة أخرى بسبب العادات اليومية الخاطئة، لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه والبعد عن السكريات والوجبات السريعة والأطعمة ذات الأملاح العالية.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟
  • البذور المناسبة لإنقاص الوزن.. أبرزهم «الحلبة»
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • أعراض سرطان المبيض.. بينهم فقدان الوزن
  • 4 تمارين رياضية لتخفيف آلام الرقبة وتجنب الانزلاق الغضروفي
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%