التقي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «cop28» الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.
جاء ذلك في إطار اجتماعات سموه المكثفة التي يجريها مع القادة والمسؤولين على هامش المؤتمر.
وبحث سموه خلال لقائه كلاً من أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، وجورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية، وإيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، كلاً على حدة، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم الصديقة، وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة المجالات التنموية.

. إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
كما استعرض صاحب السمو رئيس الدولة مع الضيوف القضايا المطروحة على «cop28» وأهمية العمل الجماعي من خلال المؤتمر للخروج بنتائج عملية ومؤثرة تمثل دفعاً قوياً لمسار العمل المناخي الدولي في ظل التداعيات الخطرة لتغير المناخ على العالم أجمع.
وأشاد القادة ورؤساء الوفود خلال هذه اللقاءات بالمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته في القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تمثله هذه المبادرة من أهمية في سد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي.
والتقى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، غوستافو بيترو أوريغو، رئيس جمهورية كولومبيا، على هامش مؤتمر «COP28».
وتناول اللقاء تعزيز علاقات البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، في ضوء إنجاز البلدين اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة فيما بينهما، تمهيداً لتوقيعها رسمياً في وقت لاحق، لتكون الأولى للإمارات مع دولة من دول أمريكا الجنوبية، وتدشن هذه الاتفاقية مرحلة جديدة من الشراكة والتعاون الاقتصادي النوعي.
وتطرقت المباحثات إلى مؤتمر «COP28» والموضوعات المطروحة على خططه وأهمية تعزيز العمل الدولي المشترك في المؤتمر، لمواجهة خطر تغير المناخ ودفع مسار العمل المناخي إلى تحقيق نتائج تصبّ في مصلحة الجميع في العالم.
واستعرضا تعاون البلدين في العمل البيئي والمناخي، خاصة أن كولومبيا من أكثر دول العالم في التنوع البيولوجي. وعبر غوستافو بيترو أوريغو، خلال اللقاء، عن تثمينه لمبادرة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية في العالم، والأهمية التي يمثلها لدعم مسار العمل المناخي الدولي لخدمة البشرية.
كما التقى صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، شوكت مير ضيايف، رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة، في مقر مؤتمر «cop28».
تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية لما فيه الخير والنماء للبلدين والشعبين، وبعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وتطرقا إلى بعض القضايا المطروحة على جدول أعمال «cop28»، وأهمية المؤتمر في تعزيز العمل الدولي في مواجهة تغير المناخ وتداعياته السلبية عالمياً.
كما بحث صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، مع كامالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، عدداً من القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر «cop28» وأهمية المؤتمر في بناء موقف دولي جماعي في مواجهة تغير المناخ، بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع شعوب العالم.
وتطرقا إلى تعاون بين البلدين في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة فــي إطــار المبــــادرات المشتركــة بينهــما فــي هــذا الشــأن.
وتناول اللقاء الذي جرى في مقر «cop28» علاقات الشراكة التاريخية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.. وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتطورات في المنطقة خاصة المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وأهمية العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين وتوفير آليات دائمة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، من دون إعاقة، ومنع تهجيرهم، إلى جانب ضرورة إيجاد أفق واضح للسلام في المنطقة على أساس «حل الدولتين»، كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي.
حضر اللقاء سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي محمد حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
كما التقى صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الصديقة في مقر مؤتمر «COP28».
وبحث سموّه والرئيس البرازيلي العلاقات وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.. وبعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. واستعرضا الموضوعات على خطة المؤتمر، وأهمية العمل على خروجه بنتائج نوعية في مجال العمل المناخي الدولي، تخدم مصالح شعوب العالم كافة، وتقود إلى مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.
ورحب الجانبان بتوقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن «ممر المحيطين» الذي يهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون والفرص الاستثمارية الإقليمية. وهنأ الرئيس لولا دا سيلفا، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات.. متمنياً للدولة وشعبها دوام التقدم والازدهار. وعبر عن تثمينه للمبادرة التي أعلنها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بإنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية في العالم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كوب 28 الإمارات محمد بن زاید آل نهیان الشیخ محمد بن زاید العمل المناخی دولة الإمارات المطروحة على رئیس جمهوریة تغیر المناخ رئیس الدولة صاحب السمو حفظه الله

إقرأ أيضاً:

مشكلة محمد بن زايد مع السودان شخصية في المكان الاول

أهلنا في السودان القديم كانوا يقولون ..... اطلب أهل الفضل أول وما تطلب الفقري بعد اتمول .....
اهل الامارات الذين عرفتهم عن قرب ، اغلبهم كرام ومعقولون . نقول في السودان .... ما كل زول بيتحمل النعمة خاصة لمن تجيك ،،فجعة ،،. والسمك لمن يشبع بينط من البحر، ما قام به محمد ود زايد مع اليمن شئ غير مصدق ، الغريبة ان الشيخ عبد الله النهيان ابن عم ابناء زايد قال لى اكثر من مرة ان كتابة آل النهيان خطأ لان النهيان اسم جدهم واصلهم من اليمن . هذا ليس بغريب فاليمن التي يتلاعب بشعبها وارضها العرب اليوم خاصة الامارات والسعودية ،هم اصل العرب فهم العرب العاربة .
الثروة السلطة المطلقة اسكرت المحمدين القتلة ، محمد ود زايد ومحمد ود سلمان . الاثنان قتلة لا تهمهم ارواح المسلمين وغير المسلمين . لمحمد ود زايد ،، تار ،، مع السودان واهل السودان حسب فهمه. اول انتقام سفك فيه محمد ود زايد دما ،هو اغتيال ابن عمر في شارع رئيسي في تشاد بواسطة راكب دراجة بخارية رميا بالرصاص .
محمد ود زايد احتفظ بابناء عبد الرحمن ودعة في سجونه انتقاما من ابيهم . انتقل كل ذلك الحقد الى الشعب السوداني بالرغم من ان ابن عمر تشادي وودعة اصله من غرب افريقيا ، مع كل الاحترام لاهل غرب افريقيا .
يؤمن الاغبياء في السودان بمقدرة اهل غرب افريقيا على ممارسة السحر ويمكنهم تسبيب الضرر او ابعاد الشر ، الاتيان بالثروة وتفادي حتى الموت الخ . فقد من اعتبرهم من الاذكياء وآخر تفتيحةلخدع الدجالين عن طري الزئبق الاحمر التنزيل وخلافه .نسيوا .... لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .ل
اهل الخليج سيطر عليهم وهم مقدرة السودانيين على ممارسة السحر ، الذي يضر وينفع . ولسوء الحظ أن بعض السودانيين ضعاف النفوس قد استغل جهل اهل السعودية والخليج الفارسي . ابن عمر وودعة ،، سودانيان ولا نعتبر أصلهم من خارج السودان ، مسبة وأغلب اهل الشمال يفتخرون بأن جدودهم من ،، العرب ،، بالرغم من سخرية اغلب العرب .
محمد ود زايد لم يكن ليحلم بحكم الامارات . ولى العرش كان شيخ خليفة وبعده كان شيخ سلطان صاحب الشخصية الطاغية الكاريزما والمقدرة الادارية . شيخ سلطان كان الحاكم الفعلي في فترة حكموالده ،لأن خليفة كان ضعيف الشخصية. اذكر ان شيخ سلطان قد اعطى القوات المسلحة وبينهم سودانيون مرتب شهر اضافي بمناسبة احد الاعياد مما جعله محبوبا جدا . صار اللحم مدعوما وثمنه 9 دراهم ، سبع الاجاني وغير الاجانب من اللحوم التي كانت عزيزة جدا قبل جيلين .الاسعار كانت اقل من سعر الشراء ..السبعينات كانت العهد الذهبي للامارات وشيخ سلطان كان نجما . شركة النيل الازرق السودانية كانت من اكبر الموردين للحوم المبردة والحية حتى للقوات السلحة . اذكر الظابط هريدي بقامته المديدة مسؤولا عن المواد التموينية ، مع كوكبة من الظباط طوال القامة واصحاب الكاريزما في السبعينات .اعطوا السودان سمعة طيبة .
هوى الشيخ سلطان النجم عندما اجبر شيخ زايد على تحجيم شيخ سلطان عندما تحرش ببعض طالبات جامعة العين ،كما صدرت من تصرفات غريبة . تطرق الناس لمشكلة ادمانه للمخدرات .جرد سلطان من سلطاته ، كان محبوبا جدا من الجميع ، حتى الاجانب ودول الجوار . فرض شيخ زايد على شيخ سلطان التواجد بجانبه لسبعة سنوات . عندما شاهدت شيخ سلطان بعد خزوجه الى الناس والاعلام كان مختلفا عن ذلك العقاب الذي عهده الناس .اختفت تلك الهالة وتمدد الكرش .
شيخ خليفة كان لا يحب الظهور ويعاني من عدم توفر الشجاعة الادبية والكاريزما والمقدرة القيادية . ارتباطه بصداقة مع مامون عوض ابوزيد بدات عندما انقذه مامون من ورطة كبيرة في ليبيا . شيخ خليفة كان على رأس الوفد الامارتي في ليبيا في بداية عهد القذافي . فرض الوزير جلود على كل الوفود أن تخاطب المؤتمر .أحس شيخ خليفة بالخوف والرهبة ولم يقدر على مخاطبة المؤتمر. كعادة الكثيرين طلب من السوداني اخراجه من المأزق شيخ خليفة وشيخ سلطان هم من الشيوخ الكبار الذين تربوا وتعلموا من السودانيين الاوائل في الفصر وخارج القصر . رفع مامون المنظم الحقيقي لانقلاب مايو يده كنقطة نظام . قال مامون لجلود .... أن وقت المؤتمر سيضيع في المخاطبة ، فقط من يرغب في مخاطبة المؤتمر فليتقدم . احس شيخ خليفة بالارتياح. كانت تلك بداية صداقة .
في بداية التسعينات تورط مامون عوض ابو زيد في حادثة صغيرة . تم القبض على السوداني عرفات على شريف في ابو ظبي وفي حوزته قطعة من الحشيش وقد اشتراها في دبي حيث يتوفر الحشيش والكثير من المخدرات والبنات من كل الالوان . عرفات اشتهر بالجبن والضعف منذ طفولته . ابلغ عرفات عن الشخص الذي باع له قطعة حشيش بالف درهم تقاسمها مع مامون . وافق عرفات على استدراج مامون من الشارقة حيث يسكن. عند حضور مامون اسقط في يد الشرطة لأن اقامته على الشيخ خليفة .
المؤلم جدا أن مامون عوض ابو زيد صانع مايو وسندها الاقوى لانه تقلد وزارة الداخلية بعد طرد فاروق حمد الله ، قد تعرض لكمين بواسطة نميري وتم اعتقاله في قعدة سكر وبنقو وتم جلده في السودان . مامون قال لرجال الامن عند الكشة . كل الفي التربيزة كله حقي انا . هذا ليتحمل المسؤولية كرجل وبينقذ الآخرين .
كان من عادة الاماراتيين قتل بعضهم البعض بطريقة راتبة . كان الاخ يقتل اخاه للوصول الى الحكم . مبارك الصباح شيخ الكويت قتل اخاه وزوجة اخاه بسبب الخلاف على عشرين روبية هندية عندما لم يكن عندهم عملتهم الخاصة . والد شيخ زايد تم قتله بواسطة ابن عمه الشاب الذي احتمى بشيخ دبي .شيخ زايد ولد في 1918 عمل في فترة شبابه ك ،، دريوي،، او درايفر بالانجليزية عند الشركة بريطانية . اخوه شيخ شخبوط كان الحاكم . تأثر شيخ شخبوط باذاعة صوت العرب والمخابرات المصرية التي عزفت اسطوانة نهب البريطانيين لنفط الامارات والعرب بدون حساب .الحقيقة هى أن الامريكان كانوا يأخذون بترول السعودية مقابل تقديك بعض الخدمات وتوظيف بعض السعوديين . ثم صالوا يدفعون 20 سنتا للبرميل قبل تأسيس شركة ارامكو . عدم مقدرة اهل الامارات على تحديد كمية البترول ،،المسروق ،،. طالب شيخ شخبوط أن يكون عنده موظفا يراقب تدفق البترول ويحسب كل نقطة. اخيرا اكتشف ان الفيران في مخازنه قد قرضت الجنيهات البريطانية . قال للبريطانيين انه لا يقبل بفلوس تأكلها الفيران والزيت لا تأكله الفيران ، وانه يريد الدفع عن طريق الذهب لانه لا تأكله الفيران .وقتها طفح الكيل وتقرراقصاءه . رشح الشيخ زايد للمنصب . خافت امه على قتله فقامت بانتزاع تعهد من اخوته واهله بعدم سفك دمه كما سفك دم ابيه والكثيرين .
حدد البريطانيون مرتب 60 الف درهم كمرتب سنوي للشيخ زايد . وقتها كان مطار دبي لا يمتلك حتى طاولة او كرسي كما وضح في الصور الفوتوغرافية . كان هنالك كاتب يجلس على الارض ويكتب اسماء الركاب على دفتر . الصور القديمة تظهر الشيخ زايد وهو يحمل بندقية قديمة ويفتقد حتى للحذاء . اليوم يتندر السودانيون الفاشلون عندما يشاهدون تلك الصور. يقولون لقد علمناهم !!!! ...... تصور . الشيخ زايد قال لكمال حمزة عندما اتى الى الخرطوم عند تكوين الامارات في بداية السبعينات ليستخدم الاداريين الدكاترة القضاة المهندسين المدرسين السودانيين حسب توصية البريطانيين في الامارات لامانتهم علمهم تفانيهم في العمل الخ ..... اريد أن تكون ابو ظبي مثل الخرطوم . اليوم يأنف البوم ان ينعق في الخرطوم التي تجتاحها الكلاب الضالة التي تقتات على جثث السودانيين . من المروض أن نخجل من انفسنا ، وان نعترف بعظمة الاماراتيين الذين قد صاروا دولة يعرفها، يخشاها ويحترمها العالم . اين انتم ايها السودانيون ؟؟؟
شيخ زايد ولد في 1918 له 16 ولدا و11 بنتا تزوج 8 من النساء ، احداهن اخت السيخ راشد شيخ دبي .في البداية تزوج ابنه عمه حصة التي اعطته ابنه البكر خليفة في سنة 1948 وهو ابنها الوحيد. وقد يكون هذا سبب ضعف موقفه مقارنة بشيخ محمد فهم ثمانية من والدتهم المرأة الحديدية الشيخ فاطمة بنت مبارك الكتبي التي لها ستة من الابناء اكبرهم محمد وبنتان . مما جعلهم عصبة قوية لا يستهان بها .تزوجها شيخ زايد في 1960 وولد ابنها محمد في 1961 .
الابن الثاني هو الشيخ سلطان المولود في 1956 وعاش الى 2019 .كان من المفروض أن يكون ولى العرش والحاكم !!
الشيخة فاطمة ارادت أن يصير ابنها محمد حاكم الامارات بأى ثمن ، فهى مختلفو من النساء الاخريات فقد اصابت حظا من العلم الخ .فحتى بعد أن نصب شيخ خليفة حاكما للامارات فقد وضعه شيخ محمد في قفص وصار الحاكم الفعلى .

اقتباس

أسهمت الشيخة فاطمة في دعم الفعاليات المجتمعية من خلال توليها الرئاسة الفخرية للعديد من المؤسسات منها:[1]
· الرئيسة الفخرية لجمعية المرشدات منذ العام 1975.
· الرئيسة الفخرية للجنة المرأة بجمعية الهلال الأحمرخلال الفترة 1983-1997.
· الرئيسة الفخرية لمجلس أمهات منطقة أبوظبي التعليمية منذ العام 1985 .
· الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص لذوي الحاجات الخاصة منذ العام 1986.
· القائدة الأولى والرئيسة الفخرية لجمعية مرشدات الإمارات منذ العام 1988.
· الرئيسة الفخرية لنادي أبوظبي للسيدات منذ العام 1995.
· الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر منذ يونيو 1997.
· الرئيسة الفخرية لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات منذ العام 2000.
· الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي منذ العام 2001.
· الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات منذ العام 2002.
· الرئيسة الفخرية لمراكز إيواء النساء والأطفال ضحايا الاتجار بالبشر منذ العام 2008.
· الرئيسة الفخرية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية 2010.
حياتها الخاصة
[عدل]
تزوجت بالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل خلال عقد الستينات عندما كان حاكما للمنطقة الشرقية وهي الابنة الوحيدة لوالديها. انتقلت إلى مدينة أبوظبي منذ تسلم زوجها الحكم في الإمارة في 6 أغسطس عام 1966 م، أنجبت الشيخة فاطمة 8 أبناء 6 من الذكور و 2 من الإناث وهم:
· محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي.
· حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
· هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني - رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي - الرئيس الفخري لإتحاد الإمارات لكرة القدم - النائب الأول لرئيس نادي العين الرياضي الثقافي - النائب الأول لهيئة شرف نادي العين الرياضي الثقافي - رئيس مجلس إدارة نادي العين.
· طحنون بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي - رئيس هيئة الطيران الأميري.
· منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة - رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي.
· عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
· شما بنت زايد آل نهيان، متزوجة من: الشيخ سرور بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.[2]
· اليازية بنت زايد آل نهيان، متزوجة سابقاً ومطلقة من: الشيخ حمد بن حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.
· نهاية الافتباس
· هذه السيدة ودولة الامارات تلاعب بها اثنان من الدجالين ،، السودانيين . كما تلاعب الدجالون بالسودان ولهذا وصلنا االى هذا الدرك ولا يزال احفاد الدجال المهدي والدجال الميرغني يتلاعبون بالسودان .
· الغريبة أن المصريون الى اليوم يومنون بمقدرة السودانيين على ممارسة السحر . والكثير من شيوخ الخليج يومنون بالسحر والسعوذة الخ وسأعود الى هذا . بحثت الشيخة فاطمة عن سحرة ليعينوها في تنصيب ابنها حاكما للامارات عندما اعتلت صحة الشيخ زايد بسبب تقدم العمر . ظهر في المسرح ابن عمر وعبد الله ودعة . قاموا بالسيطرة على الشيخة فاطمة.
· لاظهار مقدراتهم الخارقة اخذوها الى مكان منعزل في الشاطئ وبعد فترة طويلة من الانتظار وطقوص الدجل خرج لهم مارد ضخم الجسم من الماء .ذلك المارد كان رجلا نايجيريا زودوه بجهازتنفس تحت الماء .اكملوا التمثيلية باحضار جنية تظهر وكأنها معلقة في الهواء ويشع منها نور ابيض . لم تكن الجنية سوى حنانة من المهندسين تسكن ام بدة اسمها احسان الشيخ ، تسكن اليوم في بيت فاخر .تم طلاء كل جسمها وشعرها بمواد مشعة .
· ابن عمر كان يحمال رجلا ملتحي طوله تقريبا ال60 سنتيمتر او اكثر قليلا . يضعونه في صندوق صغير ويتركون في الغرفة لفترة مع اصحاب الحاجة يستمع من الصندوق لما يقال في منزل الضحية . يعود ابن عمر بعد أن عرف كل اسرار الزبائن ويقول ان الخدام والجن قد اخبروه بكل شئ ويقوم بسؤال الصندق ويتم الرد مما يجعل الضحية يصدق كل شئ .
قال لي من وافقني من أن الامر ما هو الا خدع ....... كذب المنجمون ولم صدقوا . قلت له .....ليس هنا صدق في هذا الامرفلا يعلم بالغيب اى الله سبحانه وتعالى .علينا ان نقول ..... كذب المنجمون ولو ،، اصابوا ،، .
· صارت الشيخة فاطمة وابناءها اضحوكة لأن الشيخ خليفة صار حاكم الامارات .بعدها حاول الشيخ محمد الوصل الى الحكم بطريقة اخرى . افشلها السودانيون .وقد اعود لهذه القصة .
· ثأر محمد بن زايد واخوته شمل كل السودان . ما تردد هو ان المبلغ الضخم، حددوه بمئات الملايين من الدراهم !! بالنسبة لى هذا المبلغ مبالغ فيه ، لكن تبقى الحقيقة وهى أن ملوك الامارات قد تم استحمارهم من بعض العبيد السودانيين كما صاروا يقولون .ودعة دخل السودان وأحد كبار الكيزان قد اخذ نصيبه ورفض تسليم ودعة الى الامارات . ودعة لا يزال يمارس تجارته بكل انواعها .
· موضوع ودعة ابن عمر والشيخة فاطمة ليس هو السبب الوحيد في تدخل محمد بن زايد في السودان وغير السودان . انه انحطاطنا ضعفناوخيانتنا للوطن . ما يدفع المحمدان هو الطمح وعقدة ما يعرف عالميا ب . ،، قراند دليريوس ،، جنون العظمة التي صار يعاني منها محمد بن سلمان ومحمد بن زايد شفاهم الله .
· نواصل
· كركاسة
· أين تكريم الفنان المتكامل شرحبيل احمد . لماذا لا يكون هنالك استيديو ،منظمة اعلامية ،تشكيلية تحمل اسمه . هل سننتظر الى موته اطال الله عمره ..... نحنا السودانييم شكارين ترب .لماذا لم تطلقوا اسم الدكتورة خالدة زاهر على حيها المعروف اليوم بفريق ريد البريطاني .
· لو عاش العبقري السر قدور في بلد آخرلوضع على حدقات العيون ولنصبوا له تمثالا . لم يقدم اى انسان للاعلام الصحف الغناء المسرح السينما التلفزيونالشعر التلحين مثل السر . برنامجه اغاني واغاني سيعيش لاجيال قادمة . وهو في قمة العطاء حاربوه بسبب الحسد او الغلط .... لماذا .
· رقعة
· يطالب الكثيرون بالاختصاراو النشر في اجزاء .
· المشكلة هى انني لا اعرف متى وكيف اعود الى الكتابة .قد اتوقف في اى لحظة ، اريد انزال ما رسخ في الذاكرة .
·
· شوقي

shawgibadri@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا لفوزه بولاية جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسي ليبيريا والمالديف بذكرى استقلال بلديهما
  • فيديو | ودّعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه رئيس الدولة.. ملك البحرين يغادر البلاد
  • نتنياهو وماسك يبحثان فرص التعاون التكنولوجي وتحديات الذكاء الاصطناعي
  •  حاكم الشارقة يأمر بتعويض المحلات المتأثرة بحريق سوق الشريعة بالذيد
  • بوتين والأسد يبحثان سيناريوهات التصعيد في الشرق الأوسط وتطوير التعاون الثنائي
  • مشكلة محمد بن زايد مع السودان شخصية في المكان الاول
  • حمدان بن محمد: العمل الحكومي في الإمارات نموذج للكفاءة والمرونة