بوابة الفجر:
2024-09-29@08:00:02 GMT

باحث يكشف خطة نتنياهو لتهجير أهالي غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

كشف الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية، مخطط نتنياهو لتقسيم غزة وتهجير أهالي فلسطين خلال الفترة الحالية بعد عودة القتال مرة أخرى.

أدعيه مستجابه عند نزول المطر للأطفال الرضع في غز تفاصيل الليلة الثانية لانهيار هدنة الـ 7 أيام في غزة مخطط التهجير

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن نتنياهو قسم غزة إلى مربعات ونشر خرائط بهذه المرباعت لتوجيه مطالبات الإخلاء لأهالي غزة وترحيلهم إلى المناطق التي تشير إليها الخرائط.

وأوضح أن خطة نتنياهو ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، مؤكدًا أن إسرائيل قالت إنها تحاول التجاوب مع الضغوط الدولية لحماية أرواح المدنيين الفلسطينيين بتحذيرهم قبل العمليات العسكرية.

وأضاف أن الوجه الآخر لخطة نتنياهو هو تدريب أهالي فلسطين على النزوح، ومحاولة تطبيع الذهنية الفلسطينية والعربية على فكرة النزوح والتهجير وتحويلها إلى أمر طبيعي.

وأشار إلى أن خطة نتنياهو هي خطة تهجير ممنهجة لأهالي قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه الخرائط مطروحة على الإنترنت المقطوع من الأساس على أهالي القطاع، وفقط هو لتبرئة ذمته أمام العالم من سقوط المدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو فلسطين أحمد موسى اسرائيل صدى البلد قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى العمليات العسكرية الدراسات الإسرائيلية خطط نتنياهو خطة نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)

قال محمد العالم، الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل تمارس على جنوب لبنان ما فعتله على قطاع غزة، إذ إنها لا تعبأ بالمجتمع الدولي فهي تحت الحماية الأمريكية والأوروبية.  

رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية المُساءلة الدولية

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل في مأمن عن المُساءلة الدولية وتخلق لنفسها المبررات للإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، فضلا عن نوايا إسرائيل في إقامة حرب  موسعة على جنوب لبنان وأن تفعل بها مثل ما فعلت في قطاع غزة.

ولفت الباحث السياسي، إلى أن إسرائيل تعتبر الدولة التي تنتهك كل القوانين الدولية منذ نشأتها، فضلا عن أنها لن تنظر إلى أي اجتماعات للأمم المتحدة أو إلى مجلس الأمن.

غزة ولبنان

وتابع: «الأمين العام للأمم المتحدة صرح أن القوانين التي تقوم عليها المؤسسات الدولية في حاجة إلى التغيير، فضلا عن أن الفيتو المسئول والمتحكم في إصدار القرارات المتحكمة في مصير الشعوب، وإذ لم تتغير هذه القوانين فإن إسرائيل ستظل تفعل ما تفعله على غزة ولبنان». 
 

مقالات مشابهة

  • غضب وحزن وسط أهالي الضاحية مع إعلان استشهاد نصرالله (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو يرفض أي محاولة للتهدئة في المنطقة
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو ضرب بعرض الحائط محاولات التسوية بالتصعيد في لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة|فيديو
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)
  • طريق المعاناة.. القاهرة الإخبارية ترصد نزوح أهالي جنوب لبنان نحو بيروت (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا.. وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم