صحافة العرب:
2024-09-19@11:48:20 GMT

خليل وميقاتي يدفنان التدقيق الجنائي!

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

خليل وميقاتي يدفنان التدقيق الجنائي!

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن خليل وميقاتي يدفنان التدقيق الجنائي!، رلى ابراهيم –منذ انتهاء مَهام شركة ألفاريز أند مارسال وتسليمها التقرير الأولي للتدقيق الجنائي في أنشطة وحسابات مصرف لبنان لوزير المال .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خليل وميقاتي يدفنان التدقيق الجنائي!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خليل وميقاتي يدفنان التدقيق الجنائي!

رلى ابراهيم –

منذ انتهاء مَهام شركة «ألفاريز أند مارسال» وتسليمها التقرير الأولي للتدقيق الجنائي في أنشطة وحسابات مصرف لبنان لوزير المال يوسف الخليل مطلع حزيران الماضي، يرفض الأخير الإفراج عن التقرير متذرّعاً بأنه سيسلّم «النسخة النهائية عنه لدى جهوزها إلى مجلس الوزراء»، كما أشار في بيانه. واتّضح أن البيان لم يكن رداً على الحملة المطالبة بنشره بل فقط، للتأكيد أن «مسوّدة» التقرير «لم تأت على ذكر رئيسَي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي». واللافت أن الخليل وصف التقرير بـالـ«مسوّدة»، وأنه لا يزال بصيغة غير نهائية، في حين أنه تقرير أولي نهائي وفقاً لأحكام العقد الموقّع بين الحكومة و«ألفاريز أند مرسال» في 17 أيلول 2021. ولأن خليل سلًف ميقاتي موقفاً سابقاً، ردّ له ميقاتي الجميل يوم أول من امس عبر التصريح ان التقرير بمرحلة النقاش وعندما «تظهر الصيغة النهائية سننشره». «الأخبار» اطلعت على نسخة العقد الأولى الموقّعة بتاريخ 1 أيلول 2020 من وزير المال غازي وزني ممثلاً حكومة حسان دياب، والنسخة الثانية المعدّلة الموقّعة من قبل خليل.

مقارنة النسختين تفضي إلى تعديلات طفيفة تتعلق بفسخ العقد الأول وإعادة توقيع عقد جديد، إلا أنها لا تمسّ بجوهر العقد ولا بالبنود المتعلقة بـ«سرية» التقرير. وخلافاً لما ادّعاه خليل في بيانه بأن التقرير «قيد جمع إيضاحات حول بعض الاستفسارات»، فإن الفقرة «أ» من بند «وصف الخدمات» واضحة بالإشارة إلى أن الشركة «ستوفر كل التوضيحات اللازمة للعميل الذي يمكنه طلبها خلال مدة أسبوعين من تاريخ التسليم»، ما يعني أن أي إجراء مماثل أو استيضاح من قبل الوزارة يفترض أن يكون قد تمّ وأن يكون الوزير قد حصل على الرد. علماً أن الاستيضاح الذي سيصدر أو صدر عن الشركة لا يغيّر شيئاً في مضمون التقرير ولا نتيجته بل يجيب على أي أسئلة من جانب وزارة المال.

الاستفسار هنا لا يشمل أي طلب إضافي، بل يستند فقط إلى المعلومات المقدّمة من الشركة، إذ تشير الفقرة نفسها إلى أن أي «طلب لاحق من خارج ما هو متفق عليه في العقد يمكن أن يتم غداة تسليم التقرير ويكون موضوع عقد جديد بين الطرفين»، أي أنه يستلزم صياغة عقد جديد بين الطرفين وهو ما يؤكد مجدداً أن التقرير نهائي. على هذا المنوال، يتبين أن وزير المال كما ميقاتي، يحاولان إضاعة الحقيقة ونشر معلومات مغلوطة حول العقد، بما

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة

المناطق_الباحة

وقّعت أمانة منطقة الباحة ثلاتة عقود استثمارية تجارية مع عدد من الشركات الوطنية لتعزيز الاستثمار التجاري بمحافظة المخواة، بحضور أمين الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، ورئيس بلدية المخواة المهندس موسى بن فيحان الزهراني.

وشمل العقد الأول التوقيع على اتفاقية استثمارية بإدارة وتشغيل وصيانة حديقة الشوق على مساحة ( 31,111 ألف/م2) ، بينما تضمن العقد الثاني توقيع اتفاقية استثمارية بغرض إنشاء وتشغيل وصيانة حديقة المثلث على مساحة ( 4,324 الف/م٢).

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة 7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً أمانة الباحة تنفّذ فرضية تجمع مياه الأمطار داخل أحياء سكنية 29 أغسطس 2024 - 2:47 مساءً

وتضمن العقد الثالث توقيع اتفاقية استثمارية بغرض إنشاء وتشغيل وصيانة مدرسة على مساحة (6,203 م٢) بحي العروبة.
وتأتي العقود الاستثمارية الموقعة في إطار جهود الأمانة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إشراكها في تنمية المدينة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للسكان، وتشغيل وتطوير البنية التحتية بالمدينة

مقالات مشابهة

  • قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص مطلوب لدى جهاز تنفيذ الأحكام
  • إجراءات عراقية لتعزيز التدقيق الأمني على الحدود بعد تفجيرات لبنان
  • العقد تؤخر تصاعد الدخان الأبيض الرئاسي
  • بعد انفجارات لبنان.. العراق يعتزم تعزيز التدقيق الأمني على الحدود
  • مقتل مدني بانفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • انتداب المعمل الجنائي في حريق محل ملابس بمصر الجديدة
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • خليل البلوشي يتحدث عن فوز الهلال ضد الريان .. فيديو
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن