شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طقس حار وجاف حتى السبت وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس، يطرأ اليوم الأربعاء، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، نتيجة تأثر المملكة بموجة حارة واندفاع كتلة هوائية حارة وجافة إلى المملكة، مصدرها شبه .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس حار وجاف حتى السبت وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس حار وجاف حتى السبت وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

يطرأ اليوم الأربعاء، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، نتيجة تأثر المملكة بموجة حارة واندفاع كتلة هوائية حارة وجافة إلى المملكة، مصدرها شبه الجزيرة العربية، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5) درجات مئوية.

وتكون الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء حتى السبت، حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 37 – 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 35 – 22، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 20 وفي مرتفعات الشراة 31 – 19، وفي مناطق البادية 40 – 23، وفي مناطق السهول 37 – 24، وفي الأغوار الشمالية 41 – 28، وفي الأغوار الجنوبية 43 – 31، وفي البحر الميت 42- 30، وفي خليج العقبة 43 – 29 درجة مئوية.

بترا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد: موجة حارة جديدة لمدة 72 ساعة

كتب- محمد أبو بكر"

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس 19 سبتمبر 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الأربعاء، إن حالة الطقس غدا الخميس تشهد ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتستمر حتى السبت 21 سبتمبر 2024.

وأضافت "الهيئة"، أنه يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأوضحت أن حالة الطقس غدا تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن طقس غدا الخميس يشهد رياح نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد: موجة حارة جديدة لمدة 72 ساعة
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية