شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الصين تعرب عن قلقها إزاء التحالف النووي للناتو، صراحة نيوز 8211; أعربت البعثة الدبلوماسية الصينية لدى الاتحاد الأوروبي عن قلق بكين إزاء إعلان الناتو أنه 8220;تحالف نووي 8221; ما سيؤدي إلى .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تعرب عن قلقها إزاء "التحالف النووي" للناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تعرب عن قلقها إزاء "التحالف النووي" للناتو

صراحة نيوز – أعربت البعثة الدبلوماسية الصينية لدى الاتحاد الأوروبي عن قلق بكين إزاء إعلان الناتو أنه “تحالف نووي” ما سيؤدي إلى زيادة حدة التوتر الإقليمي.

وبحسب بيان البعثة: “بيان الناتو بأنه تحالف نووي لن يؤدي إلا إلى تفاقم التوترات الإقليمية، والصين قلقة للغاية في هذا الصدد”. وأضاف البيان “تدعو الصين الناتو إلى اتباع توجهات العصر، والاستجابة لدعوة المجتمع الدولي العادلة للسلام والتنمية والتعاون، وتصحيح تصوراته الخاطئة وسياساته، والقيام بدور بناء في تعزيز السلام والاستقرار العالميين”. قلق الصين يأتي عقب إعلان قمة الناتو في فيلنيوس أن الحلف سيتخذ خطوات لضمان فعالية وأمن مهمة الردع النووي، بما في ذلك تحديث القدرات النووية. كما أكد الناتو الحاجة لضمان أوسع مشاركة ممكنة من الحلفاء المهتمين في آليات الناتو لتقاسم الأعباء النووية من أجل إظهار وحدة الحلف وتصميمه. RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تعرب عن كامل تضامنها مع لبنان.. وتحذر من حرب إقليمية شاملة

تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ التصعيد الخطير بجنوب لبنان، والذي شهد غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية. وتعرب مصر مجدداً عن كامل تضامنها مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

كما تجدد جمهورية مصر العربية تحذيرها من أن هذا التصعيد الاسرائيلى غير المبرر يضع المنطقة في مفترق طرق خطير، وبما قد يؤدي إلى تبعات كارثية على استقرار المنطقة ودخولها حرب إقليمية شاملة لن تكون أي دولة بالمنطقة بمنأى عن تداعياتها. وتدين مصر كافة الأعمال الأحادية، واستهداف المدنيين وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وتؤكد مصر مجدداً على حتمية الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة والضفة الغربية، باعتبار أن ذلك هو السبب الأساسى للتوتر والتصعيد فى المنطقة.

اقرأ أيضاًالصحة اللبنانية: مصر تواصلت معنا منذ بداية المحنة وعرضت علينا المساعدة

مصطفى بكري: العدو الإسرائيلي انتهك كل الخطوط الحمراء.. ويريدون أن يجعلوا من لبنان غزة أخرى

مقالات مشابهة

  • النظام النووي المتداعي
  • مصر تعرب عن كامل تضامنها مع لبنان.. وتحذر من حرب إقليمية شاملة
  • للناتو صداعٌ مزمن اسمه المسيّرات.. الحلف يختبر 50 نوعا من التكنولوجيا المضادة لمواجهة موسكو
  • تشمل دعوة أوكرانيا للناتو.. زيلينسكي يستعد لعرض خطة النصر على بايدن
  • الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ
  • ما موضع برنامج إيران النووي في عقيدتها الدفاعية؟
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة الإسرائيلية على بيروت وتدعو إلى وقف التصعيد
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد بعد الغارة الإسرائيلية علي بيروت
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة على بيروت وتدعو إلى وقف التصعيد