كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، مخاطر حقنة هتلر لنزلات البرد، موضحا أن هذه الحقنة تتكون من مضاد حيوي، ومسكن، وكورتيزون، وتعطي إحساس وهمي بالتحسن. 

هاني توفيق يكشف مفاجأة عن سعر الدولار الفترة المقبلة بعد وصوله لأرقام قياسية| نشتري ولا نبيع الذهب؟.. الشُعبة تجيب مخاطر حقنة هتلر

وأشار الحداد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن المضاد الحيوي ليس له علاقة بالإصابات الفيروسية، ومن ثم فهى تؤخذ دون داعي، فضلا على أنها تؤخذ دون اختبار حساسية، وأدت بالفعل إلى وفاة مرضى.

وأضاف، "كوكتيل حقنة هتلر ليس له علاقة بإصابات البرد لأنها إصابات فيروسية، والمضاد الحيوي لا يعالج الإصابات الفيروسية"، لافتا إلى أن حقنة هتلر حقنة كارثية وتكرار الحقنة يؤدي إلى التعرض لمضاعفات تناول الكورتيزون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أمجد الحداد قسم الحساسية والمناعة

إقرأ أيضاً:

مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية

سرايا - حذر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي في جامعة تل أبيب- من مخاطر الدخول في مواجهة عسكرية شاملة مع حزب الله، مؤكدة أن بقاء إسرائيل بوصفها قوة إقليمية أصبح موضع شك وصورتها كدولة قوية عسكريا تتلاشى.



وشكك اللواء احتياط تامير هيمان رئيس المعهد والرئيس السابق المخابرات العسكرية الإسرائيلية (أمان) -في مقال يلخص الدراسة- في جدوى توسيع إسرائيل الحرب في لبنان، قائلا إن "التحرك في الشمال قبل حسم الحرب في غزة أمر غير مرغوب، وقد يؤدي إلى تشتيت الجهود وإلى حرب استنزاف طويلة".



وأكد أن الحرب في غزة تسببت في أن تواجه إسرائيل تهديدا بعزلة دولية واسعة، بعد أن بات الكثير في الساحة الدولية ينظرون إليها على غرار روسيا بوصفها الجانب العدواني والعنيف.



وأضاف هيمان أن حزب الله لديه البنية التحتية والقدرات العسكرية لخوض حرب طويلة جداً ربما تستمر عدة أشهر، يُلحق خلالها أضراراً جسيمة بإسرائيل، الأمر الذي سيؤثر على استمرارية العمل والاقتصاد وقدرة أي إسرائيلي على القيام بعمل ما.



وتتوقع الدراسة أن يطلق حزب الله آلاف الصواريخ والقذائف بشكل يومي ولفترة طويلة في حال اندلاع حرب شاملة، لافتا إلى أنه لن يكون بالإمكان اعتراضها كلها، خصوصًا وأنها ستطلق من مناطق أخرى بينها إيران والعراقوسوريا واليمن، وهذا خطر عسكري ومدني لم تشهد إسرائيل مثيلا له.



نصائح الحرب



وفي حال أصرت الحكومة الإسرائيلية على الدخول في حرب شاملة مع حزب الله، قال هيمان إن "عليها أن تحدد بشكل واضح كيف ستنتهي، وأن تتعلم من دروس الحرب في غزة، والتي تم التخطيط لها باعتبارها حربا طويلة، وهذا يتعارض مع مفهوم الأمن القومي الإسرائيلي".



واقترحت الدراسة الإسرائيلية التوصل إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد في قطاع غزة، وإطلاق المحتجزين وفقاً لخطة الرئيس الأميركي جو بايدن، الأمر الذي سيتيح وقف النار في الشمال، وتعزيز فرص التوصل لتسوية سياسية مع حزب الله بوساطة دولية.



وأردف قائلا "أما إذا اندلعت حرب شاملة ضد حزب الله، فمن الأفضل لإسرائيل أن تخوضها وتصممها، بحيث تكون قصيرة ومحدودة إقليمياً بقدر الإمكان، على أمل أن تتسبب بأقل قدر من الضرر المادي والمعنوي بالجبهة الداخلية الإسرائيلية".



وشدد على ضرورة إشراك الجمهور الإسرائيلي بأهداف الحرب، وكذلك المخاطر التي تنتظرهم، والاستعدادات اللازمة لمثل هذه الحرب، وتنسيق التوقعات معهم، مؤكدا أنه حتى الآن، لم يتم اتخاذ أيّ خطوات في اتجاه إعداد الجمهور لهذا السيناريو.



وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على جنوب لبنان.


مقالات مشابهة

  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة
  • ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بالجيزة
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • وزارة العمل تحذر من إعلان توظيف وهمي يستهدف الأردنيين
  • دراسة في الإمارات تؤكد الدور الحيوي للأخوار الساحلية
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي