فيلنيوس-(د ب أ)- يناقش زعماء حلف الأطلسي (ناتو) مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظرائهم من دول منطقة المحيطين الهادئ والهندي القضايا المتعلقة بروسيا والصين والأوضاع الأمنية سريعة التغير. ومن المقرر أن يحضر زيلينسكي أول اجتماع لمجلس الناتو – أوكرانيا ، وهو كيان تم تشكيله حديثا لمنح كييف الفرصة للانخراط مع دول الحلف على قدم المساواة ، بدلا من كونها مجرد دولة تتطلع للانضمام للحلف.

وتهدف اجتماعات هذا المجلس السماح لأوكرانيا بطرح قضايا وتعميق العلاقات مع الناتو في ضوء رغبة كييف في الانضمام للحلف والحرب التي تشنها عليها روسيا. ومن المتوقع أن تتخذ مجموعة السبع ، التي تضم فرنسا وإيطاليا واليابان وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ، قرارات بشأن تقديم ضمانات أمنية على المدى البعيد لأوكرانيا. وينتظر أن تكون الصين موضع نقاش عندما يجتمع قادة الناتو مع نظرائهم من أستراليا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية في اليوم الثاني لقمة الحلف المقامة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس. وسيتيح اليوم الأخير للقمة للزعماء فرصة إجراء محادثات ثنائية منفردة. ومن المقرر أن يلتقي المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن زيلينسكي بصورة منفصلة لبحث الدعم المقدم لكييف.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي

التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان اليوم، في مقر وزارة الثقافة بالدرعية، السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
ورحّب سمو وزير الثقافة في بداية اللقاء بالسفير الصيني، وهنّأه بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى المملكة، متطلعًا سموُّه إلى أن يُشكّل هذا اللقاء خطوةً نحو تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.العلاقات الثقافية بين السعودية والصينوأعرب سموه عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على اختيار المملكة ضيفَ الشرف في معرض بكين الدولي للكتاب يونيو الماضي.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. المملكة تستضيف الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024دورة الـ 11 تبحث اضطرابات "النوم" ومواجهتها بأحدث التقنيات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي - واس
وأشاد سموُّه بما تحقق خلال زيارته لجمهورية الصين الشعبية في مارس الماضي، التي شهدت توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة بالمملكة، ووزارة الثقافة والسياحة بالصين.تعزيز التعاون والتبادل الثقافيكما جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بما يخدم البلدين وشعبيهما.
حضر اللقاء من الجانب السعودي معالي نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يخوض تدريبه الثاني استعدادا لمواجهة موريتانيا
  • المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • سحب منخفضة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم
  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • الزمالك يبدأ أستعداداته اليوم للسوبر المصري
  • جوميز يقود مران الزمالك اليوم بعد عودته إلى القاهرة