أفادت قناة الأقصى الفلسطينية في نبأ عاجل، أن «المقاومة الإسلامية في العراق»، استهدفت قاعدة أمريكية في مطار أربيل بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر، لافتة إلى أن ذلك ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق الأهالي في غزّة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، قصفها تل أبيب ووسط فلسطين المحتلة بأكثر من 30 صاروخا خلال الرشقة الأخيرة.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، استهدافها حشودا لقوات الاحتلال بموقع مارس العسكري.

طوفان الأقصى

يذكر أن، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، هو اليوم الـ57 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع عزة في الـ7 من أكتوبر، بعدما أطلقت الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى، حيث توغلت في غلاف غزة مسافة 40 كم، استطاعت اقتحام المستوطنات والقواعد العسكرية بها، واحتجزت أكثر من 270 إسرائيليا.

وبعد مرور 48 يوما استأنفت الهدنة في قطاع غزة، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، والتي ظلت مستمرة لـ7 أيام متتالية.

واستأنف في يوم الجمعة 1 ديسمبر، القصف الإسرائيلي من جديد على قطاع غزة، ومازال المقاومة مستمرة من قبل الفصائل الفلسطينية.

ونذكر أن شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة تجاوز عددهم 15207 حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية والمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم السبت، حيث أن القصف الإسرائيلي عاد بشكل غاشم وظالم بعد الهدنة.

اقرأ أيضاًنقيب الصحفيين الفلسطينيين: تحدثت مع النائب العام للجنائية الدولية عن جرائم الاحتلال

كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية

بعد إطلاق «القسام» لرشقات صاروخية مكثفة.. إغلاق مطار تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة حماس سرايا القدس العدوان الإسرائيلي على غزة كتائب القسام غزة الآن كتائب الشهيد عز الدين القسام أخبار غزة الآن حركة المقاومة الإسلامية حماس

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل

الثورة نت/..

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية “العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف معسكرًا لقوات العدو بمسيّرات في الجولان المحتل والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من جنود العدو الصهيوني”.

وقالت الحركة في بيان لهها اليوم الجمعة: “تأتي هذه العملية النوعية لتوجه ضربة أمنية وعسكرية جديدة للعدو الصهيوني في ذروة استنفاره الأمني، وتثبت أن المقاومة ما زالت صاحبة الكلمة في الميدان”، وأضافت “نشيد بموقف المقاومة الإسلامية في العراق الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والشعب اللبناني بالرغم من التآمر والخذلان والعدوان”.

وأضاف البيان: “على العدو الصهيوني الفاشي أن يدرك أنه في حرب مفتوحة مع الأمة وأن استمرار عدوانه على شعبنا وأمتنا سيلحق به مزيدًا من الخسائر والهزائم والخيبة والفشل”.

وختم البيان بالقول: “ندعو لتكثيف العمليات النوعية والموجعة في عمق الكيان الصهيوني المجرم، فالعدو المفسد لا يفهم إلا لغة القوة والحراب، ولن يرتدع إلا بمزيد من الضرب على رأسه”.

مقالات مشابهة

  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • عملية يافا الكبرى: المقاومة الفلسطينية تضرب قلب تل أبيب بعملية معقدة
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران