رغم أفضلية الأرض بالنسبة للمنتخب الألماني الذي يغيب اللقب عن خزائنه منذ نسخة عام 1996 في انكلترا، فهو يعاني من أزمة بعد أن خسر في ست من 11 مباراة لعبها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم في دور المجموعات العام الماضي.

اعلان

رأفت القرعة بمنتخب ألمانيا، الذي يستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو المقبلين بعد ان اوقعته القرعة التي اقيمت في هامبورغ في مجموعة بمتناوله تماما، في حين جاءت إسبانيا وإيطاليا في مجموعة واحدة يمكن تسميتها بمجموعة الموت كونها تضم أيضا كرواتيا.

وجاء المنتخب الألماني ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا، وسيخوض المباراة الافتتاحية على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ ضد اسكتلندا في 14 حزيران/يونيو.

وعلى الرغم من أفضلية الأرض بالنسبة للمنتخب الألماني الذي يغيب اللقب عن خزائنه منذ نسخة عام 1996 في انكلترا، فهو يعاني من أزمة بعد أن خسر في ست من 11 مباراة لعبها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم في دور المجموعات العام الماضي.

"مجموعة الموت"

وكما هي الحال في معظم البطولات الكبرى، جمعت مجموعة الموت (الثانية) منتخبي إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب في النسخة الأخيرة كما ضمت أيضا المنتخب الكرواتي وصيف مونديال 2018، والذي بلغ نصف نهائي مونديال قطر قبل عام. وأكملت ألبانيا فرق المجموعة.

وبعد فشلها في التأهل لكأس العالم في النسختين الأخيرتين، تمكنت إيطاليا من حسم التأهل هذه المرة بعد تعادل سلبي صعب مع أوكرانيا في مباراتها الأخيرة علما بأنها خسرت مدربها الذي قادها للتتويج القاري روبرتو مانشيني الذي انتقل لتدريب المنتخب السعودي، وحل بدلا منه لوتشانو سباليتي.

تصفيات كأس أوروبا 2024: تأجيل مباراة إسرائيل وسويسراناغلسمان مدربا للمنتخب الألماني قبل 9 أشهر من استضافة كأس أوروبا 2024

ويضم منتخب إسبانيا، في صفوفه العديد من اللاعبين الشبان اعلى غرار بدري وانسو فاتي ولامين جمال بالاضافة إلى أصحاب الخبرة أمثال المهاجم ألفارو موراتا ولاعب وسط مانشستر سيتي رودري.

"مجموعة متواضعة"

أما المنتخب الإنكليزي المرشح للمنافسة على اللقب بفضل تألق عدد من لاعبيه مثل هدافه هاري كاين في صفوف بايرن ميونيخ الألماني وجود بيلينغهام مع ريال مدريد الإسباني، فجاء في مجموعة متواضعة ضمت الدنمارك وصربيا وسلوفينيا.

وستكون الضغوطات كبيرة على منتخب "الأسود الثلاثة" بقيادة مدربه غاريث ساوثغيت بعد ان بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه عام 2021 وخسر النهائي على أرضه ملعب ويمبلي في لندن أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وتطرق ساوثغيت الذي قاد انكلترا الى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 أيضا الى الضغوطات، التي يواجهها فريقه لإحراز أول لقب كبير له منذ استضافة بلاده مونديال 1966 بقوله "أعتقد أننا يجب أن نتقبل ذلك (الضغوطات)".

"مجموعة سهلة"

في المقابل، جاءت فرنسا الفائزة باللقب مرتين عامي 1984 و2000، والمرشحة بقوة أيضا للمنافسة على اللقب لكونها تضم كيليان مبابي وأنطوان غريزمان والعديد من النجوم الآخرين، في مجموعة سهلة على الورق لأنها ضمت هولندا (التقيا خلال التصفيات 4-صفر و2-1 لصالح فرنسا)، والنمسا التي هزمت ألمانيا 2-صفر وديا قبل أيام بالإضافة إلى منتخب متأهل من المسار الأول في الملحق ((بولندا او ويلز او فنلندا او استونيا).

أما منتخبا البرتغال بقيادة نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو وبلجيكا بقيادة هداف روما الإيطالي روميلو لوكاكو، فقد أوقعتهما القرعة في مجموعتين سهلتين، حيث يلعب الأول مع تركيا وتشيكيا ومنتخب متأهل من الملحق، في حين يلعب الشياطين الحمر مع سلوفاكيا ورومانيا وأحد المتأهلين من الملحق.

يتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث. وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين في 14 تموز/يوليو.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نهائي كأس أوروبا: لاعب إنجلترا هاري كاين على موعد مع التاريخ كأس أوروبا: إنجلترا تقصي ألمانيا بهدفي سترلينغ وكاين وتبلغ ربع النهائي كأس أوروبا: إسبانيا إلى ربع النهائي بفوزها على كرواتيا 5-3 بعد التمديد دوري أبطال أوروبا ألمانيا كرة القدم رياضة اعلانالاكثر قراءة شاهد: غارات إسرائيلية تحصد أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين وتخلف دمارا هائلا في رفح جنوبي غزة تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي العنيف ينهي حياة 178 فلسطينيا في غزة ويخلف مئات الجرحى شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات الجيش اللبناني يعترض مركب يقل 110 مهاجرين سوريين هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| كوب28.. دعوات لزيادة مصادر الطاقة النووية والحد من الانبعاثات الكربونية يعرض الآن Next زلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي يعرض الآن Next تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر يعرض الآن Next شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى كوب 28 كوريا الشمالية -نووي - تهديد إسبانيا عيد الميلاد روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ألمانيا كرة القدم رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى كوب 28 إسبانيا عيد الميلاد روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى کأس أوروبا 2024 مجموعة الموت یعرض الآن Next فی مجموعة

إقرأ أيضاً:

حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في يورو 2024

يزداد بحث واهتمام الجمهور في كل مكان خلال الفترة الأخيرة من أجل معرفة من هو حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في يورو 2024.

وفي سياق ذلك فيقدم لكم موقع الفجر الرياضي خلال التقرير الآتي، حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا.

موعد مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 يورو 2024

ومن المقرر أن تقام المباراة المنتظرة بين إسبانيا وجورجيا يوم الأحد القادم والموافق 30 يونيو الجاري على ملعب راين إنرجي في ألمانيا.

وتم تحديد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية كموعد لانطلاق مباراة إسبانيا ضد جورجيا في أمم أوروبا.

الزمالك يعلن التعاقد مع يوسف عزو لاعب فريق وفاق عين توتة الجزائري لتدعيم فريق اليد منتصر الرفاعي ينتقد الزمالك بسبب قراره بعدم استكمال الدوري حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في أمم أوروبا

وتم تعيين الفرنسي فرانسوا ليتكسير حكمًا لـ مباراة إسبانيا وجورجيا في بطولة اليورو والتي ستنقل عبر مجموعة قنوات بي ان سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي
  • جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية»
  • النجم الإسباني لامين جمال يجتاز امتحان المرحلة الثانوية
  • حكم مباراة إسبانيا وجورجيا في يورو 2024
  • إسبانيا «إبهار» وباقي كبار أوروبا «عدم إقناع»!
  • «الشباب الخمسة» يخطفون الأنظار في كأس أوروبا
  • السعودية في مجموعة الموت والعراق وجها لوجه مع الإردن.. تعرف على قرعة الدور الحاسم وطريق التأهل لكأس العالم
  • دي لا فوينتي يحذر إسبانيا من جورجيا
  • قرعة آسيا لتصفيات كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان ومجموعة نارية تضم 5 منتخبات عربية