نفذ مركز شباب الساحل بطور سيناء ندوه توعوية عن الفيروسات وطرق الوقايه منها و ترشيد استخدام المضادات الحيويه ضمن خطة نشاط مركز شباب الساحل ضمن خطه نشاط المركز وذلك عملا بمبادرة الرياضه مش بس كره .

اشارت الدكتوره نورهان ابو بكر مدير اداره مكافحة العدوى بمديريه الصحة  الي ان الفيروس يتكون من حمض نووي، DNA أو RNA، مُحاط بطبقة من البروتين.

وهو يحتاج إلى خلية حيَّة لكي يتكاثر فيها.يمكن أن تؤدي العدوى الفيروسية إلى طيف من الأعراض، بدءًا من غياب الأعراض (أو أعراض غير واضحة) إلى المرض الشديد.

حيث أكدت ضرورة رفع الوعى الصحى لدى المواطنين لمواجهة الأمراض والأوبئة، وحذرت من أن الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية يسبب حدوث مقاومة من البكتريا لها مع مرور الوقت وبالتالى يصبح علاج الأمراض أكثر صعوبة خاصة أنه لم يتم اكتشافات مضادات حيوية جديدة فى السنوات الأخيرة.

وذلك حرصا من وزارة الشباب والرياضة على قيام مراكز الشباب بأدوارها على أكمل وجه، وإتاحة الفرصة أمام المواطنيين لممارسة مختلف الأنشطة بها فى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وجعل الرياضة اسلوب حياة.

تحت رعايه الدكتور  اشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و بتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة و احمد عبد العزيز وكيل المديريه .

FB_IMG_1701551878894 FB_IMG_1701551876947 FB_IMG_1701551874806 FB_IMG_1701551872712 FB_IMG_1701551870679

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواطنين الشباب والرياضة طور سيناء مراكز الشباب جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء وزارة الشباب والرياضة المضادات الحيوية مكافحة العدوى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مضادات حيوية مركز شباب الساحل الافراط في استخدام المضادات

إقرأ أيضاً:

التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)

انطلقت فعاليات المعسكر التدريبي الأول لتدريب «تحدي الشباب» في نسخته الرابعة، بمركزي شباب منشية الجرايدة التابع لإدارة شباب بيلا، وأبو منيسي التابع لإدارة شباب سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، ضمن المبادرة العالمية «جيل منطلق»، والتي تُنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة بلان الدولية ضمن مبادرة «صيف شبابنا».

تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ، أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أنّ التدريب يهدف أيضاً لدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وهم يتعاملون مع أكثر القضايا تحدياً في العالم وهي قضية المناخ، والمشاركة بأفكارهم المبتكرة، وتقديم مبادارات وحلول متعلقة للمساهمة في مواجهة أزمة تغير المناخ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتزايدة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ الورش تتضمن التعريف بالتغيرات المناخية، ومفهومها، وتعريفها، وأسباب حدوث التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخراً، والتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وتوليد الأفكار، والخروج بمبادارات مجتمعية لدى الشباب لتك المشكلات باستخدام أساليب مبتكرة تُحافظ على المناخ.

تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين

وأشار حسن الدسوقي، منسق برنامج تحدي الشباب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أنّ التدريب مقدم للمرحلة العمرية من 16 حتى 24 سنة، ولمدة 4 أيام، حيث يتم تقسيم المتدربين إلى فرق وكل فريق يتكون من 5 أشخاص، كما يتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين، ويلي ذلك تصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، كما سيتم اختيار أفضل 20 فريق للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية 2025، وسيُشارك 5 فرق كمتأهلين للنصف النهائي والتصعيد للمرحلة النهائية لاختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليُمثلوا مصر دولياً في أغسطس 2025.

الجدير بالذكر أنّ مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، قد أعدت خطة تدريبية لتنفيذ عدد 29 معسكر تدريبي، خلال الفتره من 5 يوليو حتي 8 أغسطس 2024، وذلك بمشاركة 1400 شاب وفتاة.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتفقد تدريبات مركز الجودو بالمشروع القومى للموهبة
  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • وكيل رياضة الشرقية يبحث سبل التسويق الرقمي والإعلامي للأنشطة والبرامج
  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب إبشان
  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية