حرص مجموعة من شباب حزب مصر أكتوبر، في اليوم الثاني، على تنظيم صفوف الناخبين المصريين في الخارج خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2023 بدولة الإمارات، والمشاركة الإيجابية وتقديم ملحمة تاريخية في تلك العرس الديمقراطي.

وفد حزب مصر أكتوبر

وضم الوفد المرافق، المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر وعضو المكتب السياسي، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، وشاكر سرحان، أمين مساعد أمانة الإسكان المركزية بالحزب، ومحمد عبده رئيس لجنة التحول الرقمي بالحزب، وأحمد غراب عضو هيئة مكتب أمانة الشباب المركزية، وهانيا العراقي، ونورا العراقي، أمناء مساعدي أمانة العمل الجماهيري المركزية بالحزب.

الانتخابات الرئاسية

وأكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن أبناء المصريين بالخارج دائما لديهم إحساس بالوطن والانتماء، لافتة بعدهم عن أرض الوطن يجعلهم على استعداد للمشاركة بكثافة ليشعر بالانتماء، ويكون هناك إحساس بالمشاركة وعينهم دائما على استقرار البلد.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن المصريين بالخارج لديهم مسئولية المشاركة، ولدينا في الخارج كتل مهمة أهمها طبعا المصريين في الدول العربية خصوصا السعودية والكويت والإمارات، لهم النصيب الأكبر، وكذلك الولايات المتحدة برزت أيضا في السنوات الأخيرة ككتلة تصويتية مهمة وأصبح لديهم وعي بضرورة التصويت والمشاركة السياسية في الداخل رغم تواجدهم خارج البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات مصر أكتوبر حزب مصر أكتوبر المصريين بالخارج حزب مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

«الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استجابة لمطالب المصريين بالخارج في عدة دول، مد فترة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور مؤتمر المصريين بالخارج، لمدة أسبوع، على أن يتم غلق التسجيل بتاريخ 9 يوليو الجاري.

موعد انعقاد المؤتمر 

وجددت الدعوة إلى كل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج، المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بالإسراع في التسجيل والذي سيكون على هذا الرابط. 

مشاركة رفيعة المستوى

وأشارت إلى أن المؤتمر يعقد سنويا بمشاركة رفيعة المستوى من الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج، وتعمل وزارة الهجرة في هذه الفترة على قدم وساق في التحضيرات والترتيبات الخاصة بالنسخة.

وأضافت أن فعاليات النسخة الخامسة ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت عددًا منهم إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة؛ لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج. 

وأوضحت أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة 3 محاور، وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل.

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن