شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز. 

جاء ذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية القروية لإزالة التعديات، والتي تشمل الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرى المركز، بالتنسيق مع قوات الأمن.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، والعمل إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، ومتابعة تنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز سنورس، بتنفيذ حملة برئاسة رئيس المركز وبحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها تنفيذ إزالة عدد 13 حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض والأحمر وحفر أساسات، على مساحة إجمالية بلغت فدان وثمانية قراريط من الأراضي الزراعية، بزمام قرية منشأة طنطاوى، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

 إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بسنورس في الفيوم 

وتمكنت الحملة من تنفيذ إزالة عدد 4 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وأعمدة وتجهيزات لإنشاءات خرسانية، على مساحة 4 قراريط من الأراضي الزراعية، خارج الحيز العمراني لمدينة سنورس وقرية جبلة، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة، وازالة التعديات على الأملاك الخاصة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة التعديات سنورس الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على أملاک الدولة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية

وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري،  بعمل فصل حد مساحى لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك خلال متابعة حالة الرى وموقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية .

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد ١٨٢ محضر مخالفة ، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات ، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة .

وأكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين ، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتى تشكل الواجب الاساسى الذى تضطلع به الوزارة..

وشدد  على إزالة المخالفات فى المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات ، و بالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها .

مقالات مشابهة

  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • كانوا رايحين يبيعوا سمك.. إصابة 5 سيدات في حادث انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم