تابعت الغرفة المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج بمختلف دول العالم، ورصدت الغرفة المركزية انتظام سير العملية الانتخابية، وفقا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تزايد الإقبال في اليوم الثاني للانتخابات في دول الخليج العربي خاصة الكويت والسعودية والإمارات وقطر، وبعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا وهولندا، كما تلاحظ من خلال متابعي الغرفة صعوبة الأحوال الجوية في بعض الدول الأوروبية خاصة النمسا وسويسرا ألمانيا مما أثر على نسبة الإقبال في هذه الدول.

رصدت غرفة العمليات المركزية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين احتفالات المصريين بالخارج في مختلف دول العالم خارج مقار السفارات والقنصليات، ولم ترصد الغرفة المركزية مخالفات لأي من الحملات الرسمية لأي من المرشحين، وتابعت الغرفة بيانات حملات المرشحين والبيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، وتأكدت الغرفة المركزية للتنسيقية من تنفيذ السفارات والقنصليات لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما أغلقت مقار اللجان الانتخابية في عدد كبير من دول العالم، وبدأ اليوم الثالث في نيوزلاندا في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي لنيوزلاندا، في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة بفارق 11 ساعة.

وتجرى الانتخابات في 121 دولة على مدار 137 سفارة وقنصلية، وتتابعها الغرفة المركزية بالتنسيقية في جميع دول العالم وعلى مدار أيام التصويت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرفة المركزية تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين سير العملية الانتخابية السفارات القنصليات الغرفة المرکزیة دول العالم

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • كلمة «أبوالغيط» بالدورة الـ 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني