مملكة بريس:
2024-10-05@17:40:38 GMT

من يوقف المكتب الإداري لتعاضدية امفام

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

في اتصال بالسيد سعيد الرزيقي منذوب تعاضدية امفام عن فرع مراكش الحوز صرح لنا أن مجموعة تيار الحركة التصحيحة لمناديب تعاضدية امفام قد سبق لهم مراسلة جهات مختلفة وخصوصا وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفتها الوصية على القطاع التعاضدي بهدف الوقوف عن الاختلات التي شابت انتخاب المكتب الاداري عقب مجموعة من الاستقالات التي اعتقدوا انها مصنعة لتصفية حسابات شخصية في غياب تصاريح وتوضيحات عن اسبابها، استجابت الوزارة بالغاء انتخاب المكتب الذي انتخب بصفة غير قانونية ، وبعد اعادة انتخابه بطرق اخرى لعدة مرات في ظرف اقل من شهرين، اصبح المكتب الحالي وبعد اعلانه عن عقد الجمع العام يمول اجتماعات في حملة انتخابية في خرق سافر باستعماله اموال التعاضدية لاستمالة المناذيب لكسب اغلبية مفبركة.


واليوم والمكتب الاداري لتعاضدية امفام ما فتئ يتجول في جل اقاليم وجهات المملكة يعقد لقاءات تواصلية من اجل كسب الشرعية وضحض الديموقراطية التي تتجسد في تصويت الجمع العام ويقدم وعود انتخابية صرفة للبعض لدمجهم في المقاعد التي ستضاف للمجلسين الاداري والمكتب بعد موافقة الوزارة الوصية للرفع من عدد المتصرفين ، فإننا ننشاد الجهات الوصية للحد من نزيف المال العام واستعماله لمكاسب ومنافع شخصية في غياب تام لمبادئ الديموقراطية بحيث كيف لتيار إصلاحي مواجهة بيروقراطية الاغلبية التي تستخدم كل وسائل التعاضدية المادية والمالية في كل اللقاءات ومدى ملائمتها للقوانين والأنظمة المعمول بها بمختلف المؤسسات الأخرى والتي من من المفروض وطبقا للقوانين ان تصب في مصالح المنخرطين والمنخرطات بهذه المؤسسة وليس تشويه صورة وسمعة المكاتب السابقة علما ان اغلبهم كانوا ضمن اغلبيتها المريحة.
وعليه يضيف السيد سعيد الرزيقي وجب وبشكل مستعجل تدخل الوزارة الوصية للحد من حملات المكتب الاداري لتعاضدية امفام ودعوته لعقد جمع عام استثنائي قصد انتخاب مجلس إداري يحضي بالشرعية اللازمة تعطيه الشرعية لانتخاب المكتب الاداري قبل أي جمع عام عادي

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمديري المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

جاء ذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.
وشهد اللقاء، مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.
كما شدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.
وأشار حماد، إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.
وأوضح حماد، أن القيادة العامة القوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات.
وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.
وثمن رئيس الحكومة الليبية، جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسومالتحديات والعراقيل تطوير المنظومة التعليمية حماد

مقالات مشابهة

  • بركة يفرض “طوقا أمنيا” ويمنع الصحافة من تغطية أشغال انتخاب اللجنة التنفيذية
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينظم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • وصول فرد الأمن الإداري صاحب واقعة إمام عاشور إلى المحكمة
  • باسيل: انتخاب رئيس للجمهورية لن يوقف الحرب بل يوقفها الميدان والمعادلة العسكرية
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص