أكد الضابط الإيطالي المتقاعد مؤلف كتاب "الموت من أجل الناتو"، فابيو فيلوميني، أن الوضع الحالي في أوكرانيا أصبح دليلا واضحا على هزيمة أخرى للولايات المتحدة.

وقال فيلوميني إن "الولايات المتحدة هي المكون الرئيسي للنزاع في أوكرانيا وبالتالي فإن أول الأطراف المهتمين بها هي الولايات المتحدة. وسيعتمد الكثير من تطور الأحداث الإضافي على الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل.

ويمكن للمرء أن يأمل، ونظرا للوضع العام وبدء الصراع الثاني في الشرق الأوسط، فإن المجتمع الدولي، الغرب سيئ السمعة، سيبدأ في تغيير مواقفه وتوجهاته".

إقرأ المزيد الكرملين: "الناتو" يرى في روسيا خصمه ويضحّي بالشعب الأوكراني لمواجهتها

وأضاف: "من الناحية العسكرية، كل شيء في حالة من الجمود، والهجوم المضاد فشل بالفعل. ويرى أن السبب هو مزيج من عدة عوامل، أحدها هو عدم الاستعداد".

وأكد أن "الجنود لا يصنعون من التصفيق لاستخدام أسلحة جديدة، يتطلب الأمر الإعداد والتدريب، ولا يتطلب التدريب تكاليف مالية فحسب، بل يتطلب أيضا موارد الطاقة وتدريب نفسي".

وتابع فيلوميني: "بالنسبة للولايات المتحدة، فإن الوضع الأوكراني يمثل هزيمة أخرى، حيث فشل "الناتو" في أفغانستان وليبيا وفي العديد من المجالات".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الشرق الأوسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

حكم إيطالي لمباراة الريال وليل

يدير الحكم الإيطالي ماوريزيو مارياني الأربعاء المقبل مباراة ليل وريال مدريد في دوري الأبطال بملعب بيير موروي في المدينة الفرنسية، بينما يتولى السويسري أورس شنايدر مسؤولية لقاء جيرونا وفينوورد.

ويعاون مارياني طاقم مساعد يتكون من دانييلي بيندوني وألبرتو تيغوني، وأندريا كولومبو كحكم رابع، ودانييلي كيفي مشرفا على تقنية حكم الفيديو (فار).
أما في ملعب مونتيليفي، فسيرافق شنايدر كل من المساعدين ماركو زوشر وبنيامين زورشر، إضافة إلى سفين فولفنسبرجر حكما رابعا، وفيداي سان لـ"الفار".
ويلعب جيرونا في الساعة 18.45 بحثاً عن أول فوز أوروبا، ثم يلحق به الريال في الساعة 21.00 من أجل تحقيق ثاني فوز في النسخة الجديدة من التشامبيونز.

مقالات مشابهة

  • حكم إيطالي لمباراة الريال وليل
  • مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟
  • السنوسي: أمريكا تضع دائما ليبيا موضع اهتمام ورعاية
  • الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • أوكرانيا وإسرائيل تورطان بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه