شهدت السفارات والقنصليات المصريّة في الخارج، مشاركة واسعة لأساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت أمس الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

مشاركة كهنة الكنيسة بالخارج في الانتخابات الرئاسية 

رصد المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشاركة أبناء الكنيسة في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية.

في القدس، أدلى الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي، وبعض الآباء رهبان دير السلطان بالقدس، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية برام الله.

وفي مدينة برشلونة الإسبانية، شارك الراهب القس مقار الأنبا بولا، كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد مار مينا، وأبناء الكنيسة ذاتها في الانتخابات الرئاسية، بمقر السفارة المصرية بالعاصمة مدريد.

وفي مدينة ثيربيرا بإسبانيا، شارك الراهب القمص رويس الأنبا بولا كاهننا، والمسؤول عن كنيسة القديسين القوي، الأنبا موسى والأنبا برسوم العريان، وكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بمدينة ليريدا، وأبناء الكنيستين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وفي الأردن، صوت كاهنينا وأبناء الكنيسة القبطية في الانتخابات الرئاسية في السفارة المصرية.

وفي بدبلن عاصمة أيرلندا، صوت الراهب القمص رويس الأنبا رويس، كاهن كنيسة القديسين مكسيموس ودوماديوس، وبعض أبناء الكنيسة ذاتها في انتخابات رئاسة الجمهورية، بمقر السفارة المصرية.

وفي إمارة العين، أدلى كاهنا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومعهم عدد من أبناء الكنيسة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي قطر شارك كاهني الكنيسة وأبناء الكنيسة، في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وأدلى الأنبا مينا، أسقف مسيساجا وفانكوفر وغرب كندا، والأنبا بولس، أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، بصوتيهما بالانتخابات الرئاسية، بالسفارة المصرية في العاصمة الكندية أوتاوا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج التصويت في الخارج انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية في الخارج فی الانتخابات الرئاسیة السفارة المصریة الکنیسة القبطیة

إقرأ أيضاً:

تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس

زار البابا تواضروس الثاني مساء اليوم السبت دير البرموس بوادي النطرون، وذلك في إطار احتفالات الدير بعيد قديسيه القوي الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس الملقب بـ«قس برية شيهيت» اللذين تحتفل الكنيسة بعيدهما بعد غد الاثنين.

كان في استقبال قداسة البابا لدى وصوله الدير نيافة الأنبا إيسيذوروس، أسقف ورئيس الدير ومجمع رهبانه، وبعدها توجه إلى الكنيسة الأثرية وصلى صلاة الشكر، ثم طيب الأنبوبتين اللتين تحوي جسدي القديسين المحتفل بهما، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة، وعقب التطييب تفقد البابا عددًا من مرافق الدير.

جدير بالذكر أن دير البرموس بوادي النطرون قد اعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري، موضحًا في بيان له أن ذلك نظرًا للاحتفال بعيد شفيع الدير القوي القديس الأنبا موسى، إذ تقتصر المشاركة في الاحتفال على رهبان الأديرة فقط، على أن يستقبل الدير الجميع اعتبارًا من صباح يوم الاثنين 1 يوليو المقبل.

وعرف الأنبا موسى، أنه رمز التحول الكامل من حياة الشر إلى حياة الطهارة والنقاوة، فقيل عنه أنه لا توجد رذيلة لم يكملها، لكنه اعترف علانية في الكنيسة بجميع خطاياه وقبائحه الماضية، وسكن في بادئ الأمر مع الرهبان، حسب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

مقالات مشابهة

  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • الأنبا باسيليوس يتفقد النشاط الصيفي بكنيسة مارجرجس ببني مزار
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • الأنبا بيجول يترأس ذكرى "حالة الحديد" بدير المحرق
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية