صحيفة الخليج:
2024-07-08@11:03:47 GMT

«عرش السلام».. شجرة تجسد الاستدامة في «كوب 28»

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

«عرش السلام».. شجرة تجسد الاستدامة في «كوب 28»

دبي: يمامة بدوان

تُعد شجرة «عرش السلام»، قطعة فنية، صممها الفنان التشكيلي الشيخ علي المعلا، وتجسد بتفاصيلها الفريدة وهيكلها الكبير، استدامة الطبيعة في «كوب 28»، ويعود عمرها إلى 150 عاماً، حيث تم نقلها من جزيرة جاوة في إندونيسيا إلى دولة الإمارات. وتم تكوين فريق عمل يضم 9 فنيين، من أصحاب الخبرة في مجالات الحدادة والنحت والفايبر جلاس والصبغ، لإخراج الشجرة كقطعة فنية، بعد قضاء 15 ألف ساعة تشغيلية في عملية إعادة التدوير.

وتعتبر هذه القطعة الفنية الأكبر من نوعها في العالم، إذ يصل وزنها إلى 2.2 طن، بينما يبلغ عمقها 700 سم، وارتفاعها 540 سم، وعرضها 500 سم، وتعكس مثالاً في الاستدامة لبقايا الأشجار، فهي تحكي حياة الطبيعة والزمن الذي مر عليها، لتتحول إلى عرش يجسد جمال الطبيعة والثبات والاستقرار، مع الاحتفاظ بالتفاصيل الطبيعية والنمط الفريد للون وشكل العروق، ليكون رمزاً، حيث ساعد التفاف فروع الجذور في تجسيد شعور الأمان والسلام. وتم تزويد الشجرة بعجلات ورافعة هيدروليك مثبتة في جوفها، من أجل سهولة الحركة والتنقل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28

إقرأ أيضاً:

الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تطورات العمل في تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، موضحا أنه تم زراعة عدد كبير من الأشجار بالتعاون بين عدة جهات. 

مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة يأتي بالتنسيق بين عدة جهات، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على سرعة تنفيذ المبادرة عن طريق بناء مخطط للزراعة يراعي الشكل الجمالي ويتم اختيار نوعية الأشجار.

خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع تلال حدائق الفسطاط جزء منه سياحي، وجزء آخر يخدم مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، لافتا إلى أنه جاري تسريع معدلات تنفيذ المشروع. 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • مصرف «أبو ظبي الإسلامي مصر» يصدر تقريره الأول عن الاستدامة
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة
  • مَن يُنزل حزب الله عن شجرة الجنوب؟
  • قهوة بنكهة الطبيعة
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • إطلاق مشروع تحديد أكبر مئة شجرة معمرة في السليمانية (صور)
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا