قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال تمكن من إعادة 110 إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة، داعيا إلى استمرار الحرب على القطاع.

وأشار "نتنياهو" في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام إلى استعداد قواته أيام الهدنة لتحقيق انتصار كامل على حماس حسب زعمه، مشيرا إلى أن التحسن البارز في شروط الاتفاق كانت نتيجة للضغط الدولي الممارس من الوسطاء.



وزعم رئيس وزراء الاحتلال أن الحرب ستستمر حتى تحقيق جميع الأهداف المسطرة، مع إصرار على تواصل العملية البرية في غزة.

في سياق ذلك، أعلن نتنياهو عن تضاعف عدد الأفراد الذين تم إطلاق سراحهم من غزة، مشددًا على أن المهمة لم تكتمل بعد، مع التأكيد على استمرار الجهود الحثيثة لإعادة جميع الرهائن إلى أرض الوطن.

وأدعى أن قوات الاحتلال دمرت أكثر من 400 هدف تابع لحماس خلال الأيام الأخيرة، مشددًا على استمرار العمليات العسكرية في شمال القطاع.

وتابع؛ قمنا بتصفية قادة كبار في حماس عندما كان ذلك ممكنا وسنكمل المهمة ولدي تفويض من الشعب الإسرائيلي بقيادة البلاد ولا نعمل وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشكر نتنياهو الولايات المتحدة على الدعم الأمريكي المقدم من الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن مشيرا إلى وجود خلافات مع إدارة بايدن حول العدوان الذي يشنه على قطاع غزة.

وهاجم نتنياهو السلطة الفلسطينية بقوله إنها لا تحارب الإرهاب بل تمول الإرهاب وهي ليست الجهة المفترض أن تدخل غزة الآن.

أشار نتنياهو إلى التصدي لأي محاولات استفزازية في الشمال، مع التأكيد على التزام الحكومة بتحقيق الأمن في الجنوب والشمال حسب زعمه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شمال القطاع حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على غزة شمال القطاع سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة، وقد حرص السيسي على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • بغداد تبلغ واشنطن: استمرار الحرب على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حروب أخرى بالمنطقة