أبوظبي – الوطن:

تختتم اليوم بصالة ميتروبولتان الضخمة في طوكيو التي تسع لأكثر من 6000 متفرج كأكبر صالات الجودو في العالم تختتم بطولة «طوكيو جراند سلام» وذلك مع ختام منافسات الوزن الثقيل والخفيف تحت 52 للسيدات حسب التعديل الذي أجرته اللجنة المنظمة استفادة من وجود ( 5 ملاعب – بساطات بلاستيكية ) أقيمت عليها مباريات الدور التمهيدي للبطولة التي تبلغ قيمة جوائزها النقدية حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو وقدرها مبلغ 154 ألف دولار، والتي شهدت منافساتها مشاركة 506 لاعبا ولاعبه من 84 دولة من بينها 7 دول عربية ، وذلك بحثا عن إضافة المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024، وقد تلقت البعثة قبل بدء مشاركتها في الدور التمهيدي أمس تهاني العديد من الوفود الشقيقة والصديقة المشاركة بمناسبة الاحتفال باليوم الثاني من ديسمبر (العيد ال 52 )لإمارات العز والشموخ .

وجاءت بداية تصفيات الدور التمهيدي لكافه اوزان البطولة لكثرة عدد المشاركين في ظل وجود 5 ملاعب (بساط بلاستيكي) للمنافسات التي بدأت بمختلف الاوزان، والتي افتتحها منتخبنا بخسارة لاعبتنا باتسو ألتان في منافسات وزن تحت 57 كجم امام بطله كندا والعالم في عام 2021، اللاعبة جيسيكا كليمكايت، بالرغم البداية القوية للاعبتنا، الان خبرة بطله العالم رجحت بفوزها الافتتاحي، وانهزم لاعبنا نارمند بيان في وزن تحت 66 كجم من اللاعب الإسرائيلي عيران فيكس ، وخسر لاعبنا كريم عبد اللطيف في منافسات الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كجم امام بطل اسبانيا سلفادور روكا، وودع لاعبنا طلال شفيلي الدور التمهيدي بخسارته أمام النمساوي وشيد بورشا بالاسكور الذهبي وذلك ضمن مباريات الدور التمهيدي لوزن الخفيف المتوسط تحت 81 كجم.. وخسرت لاعبتنا ميثاء محمد النيادي امام بطله جورجيا ايتيري ليبار في وزن تحت 52 كجم بالرغم من تطور مستواها.

وشهدت الجولة الافتتاحية تأهل لاعبنا جريجوري أرام لدور ال 16 في وزن تحت 90 كجم بفوزه على اللاعب ماميدالي أخيلدييف (تركمنستان) ليواجه الجورجي لوكا بابوتسو، وقد واصل لاعبنا انتصاراته ليبلغ دور الثمانية بفوزه على الجورجي لوكا، لينتقل لملاقاة صاحب الأرض والجمهور بطل اليابان سانشيروا مورا وجاءت خسارة لاعبنا بالنقاط قبل ان يبلغ الدور قبل النهائي.. وتختتم مشاركتنا اليوم حينما تلعب لاعبتنا بشيرات خوردي في وزن الخفيف تحت 52 كجم مع لاعبه فريق (المحايدين) لفردي السيدات اللاعبة كارينا ايفيموفا، وعلى مستوى الرجال يلعب اللاعب ظافر آرام في منافسات الوزن الثقيل تحت 100كجم مع بطل إيطاليا جينارو بيريللي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025

كثر الحديث خلال الأيام الأخيرة حول مُشاركة الفنان المصري يحيى الفخراني، في موسم دراما رمضان 2025، بأحد المُسلسلات الجديدة الذي يحمل اسم "الأستاذ".

وحسم الفخراني، في تصريح خاص لـ "24"، موقفه من الماراثون الرمضاني، مؤكداً عدم مشاركته في أي عمل درامي خلال الموسم المُقبل.
وقال الفخراني، إنه لا علم له بمُسلسل "الأستاذ"، الذي يدور حوله الحديث.
ويُعتبر مُسلسل "عتبات البهجة"، الذي عُرض في رمضان 2024، آخر أعمال يحيى الفخراني، الدرامية، حيث دارت أحداثه في 15 حلقة، حول شخصية مسؤول حكومي  على المعاش "الفخراني"، عمل وكيلاً لوزارة الصناعة وترك عمله ودخل عالم السوشيال ميديا وتحول إلى إنفلونسر.

العودة للمسرح

وبشأن عودته للمسرح بمسرحية "الملك لير" قريباً، أوضح الفخراني، إنه يعود إلى المسرح بعد سنوات من الغياب، مُشيداً بتجاربه في المسرح ووصفها بـ "الثرية".
وعن سبب حبه للمسرح، قال الفخراني: "أحُب المسرح كثيراً، ووجودي على المسرح يُعطيني طاقة وروح دائماً"، مُشدداً على حرصه انتقاء أدواره.


وتُعتبر مسرحية "الملك لير"، إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، والتي يُقدمها الفخراني للمرة الثالثة على مدار مشواره الفني. ويُشارك في النسخة الجديدة من المسرحية طاقم عمل جديد يضم كل من: سهر الصايغ، وعابد عناني، وطارق الدسوقي، وحسام داغر، وسماح السعيد، وهايدي رفعت وعلاء قوقة.

وتدور أحداث المسرحية، حول "الملك لير" حاكم بريطانيا الذي تقدم به العمر، وقرر تقسيم مملكته بين بناته الثلاث واللاتي يسأل كل واحدة فيهن عن مقدار حبها له، وبناءً عليه قرر أن يقسم المملكة، ليفاجأ بالخطأ الكبير الذي وقع فيه لاحقاً.
وسبق ليحيى الفخراني، تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الأولى في عام 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج الراحل أحمد عبدالحليم.

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • المغرب يواجه البرازيل وعينه على نصف نهائي مونديال كرة الصالات