قالت الكاتب الصحفية الفلسطينية، تمارا حداد، إنّه عندما تم رقمنة خريطة لقطاع غزة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أي تقسيمها إلى مربعات صغيرة، دلَّ ذلك على أن الاحتلال سيقصف منطقة تلو الأخرى، حيث جرى قصف المناطق الشمالية، ثم الوسطى، حتى المناطق الجنوبية في هذه الخريطة المرقمنة.

وأضافت «حداد»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «90 دقيقة»، عبر قناة «المحور» مساء اليوم السبت، أنه «تم توزيع هذه الخريطة على المواطنين الفلسطينيين، حيث يزعم الاحتلال بأنه يريد القضاء على حماس، ولكن الهدف الضمني في هذه المعركة، هو تهجير الشعب الفلسطيني».

وتابعت الكاتب الصحفية: «الحكومة اليمينية المتطرفة الحالية في دولة الاحتلال أكدت على أهمية نزوح المواطنين الفلسطينيين من الشمال إلى جنوب قطاع غزة، حيث يضغط الاحتلال على الشعب الفلسطيني، عبر آلة الموت والقصف لإجباره على ترك مناطقه».

تمارا حداد: مصر أفشلت المخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين

وقالت تمارا حداد إن مصر أفشلت المخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، من خلال التأكيد على أن عملية التهجير خط أحمر، لافتةً إلى أن ما يحدث في الضفة الغربية هو نفس ما يحدث في قطاع غزة، ولكن بدرجة أقل.

وأضافت الكاتب الصحفية: «الآن، بدأ الاحتلال يستخدم أداة أخرى، وهي قتل المواطنين، واستباحة المدنيين والهدف الأساسي المعلن الآن، هو جعل قطاع غزة غير قابل للحياة».

وتابعت: «الاحتلال يعمل على تجريف قطاع غزة، من أجل تحقيق الأمن لإسرائيل، وكل ذلك بروايات لا يمكن تصديقها، حيث يستخدم كل الأدوات، مثل القصف الجوي، والسياسات الأخرى المتعلقة بعمليات الدخول البري، لممارسة التطهير العرقي ضد الفلسطينيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفسلطينية العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة تمارا حداد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، إثر غارات إسرائيلية متفرقة على مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة .

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد اربعة مواطنين، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.

وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم «خيم إيواء» للنازحين في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان