ديسمبر 2, 2023آخر تحديث: ديسمبر 2, 2023

المستقلة/- قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة بايدن أبلغت إسرائيل أن واشنطن ستفرض حظرا على تأشيرات الدخول في الأسابيع القليلة المقبلة على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين المشاركين في أعمال عنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و مجلس الوزراء الحربي، أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءاتها الخاصة ضد عدد غير معلوم من الأفراد.

و شهدت الضفة الغربية، و هي من بين المناطق التي يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم عليها، تصاعدا في أعمال العنف في الأشهر الأخيرة وسط توسيع المستوطنات اليهودية و المأزق المستمر منذ ما يقرب من عقد من الزمن في عملية صنع السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

و تصاعد العنف، الذي بلغ أعلى مستوياته منذ أكثر من 15 عامًا هذا العام، بعد أن اندفعت إسرائيل إلى حرب جديدة في قطاع غزة المنفصل ردًا على هجوم حماس في 7 أكتوبر.

و ردا على سؤال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، قال إنه ليس لديه تعليق على الأمر، لكنه قال إن إسرائيل تدين بشدة أي أعمال أو شغب أو محاولات من جانب أفراد لتطبيق القانون بأيديهم.

و قد أعربت الولايات المتحدة مرارا و تكرارا عن قلقها إزاء تصاعد العنف في الضفة الغربية، قائلة إنه يجب أن يتوقف. و هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني، باتخاذ إجراءات ضد الجناة.

كتب بايدن: “لقد شددت مع قادة إسرائيل على ضرورة وقف أعمال العنف المتطرفة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية و محاسبة مرتكبي أعمال العنف. و الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ خطواتنا الخاصة، بما في ذلك إصدار حظر على تأشيرات الدخول ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية”.

و قال المسؤول بوزارة الخارجية، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة الأمور الحساسة، إن واشنطن تريد أن تحاكم الجناة، لكنها لم تشهد مثل هذه الخطوة بعد. و قال المسؤول إن الحظر قد يأتي في الأسابيع القليلة المقبلة.

و تظهر أرقام الأمم المتحدة أن هجمات المستوطنين اليومية تضاعفت لأكثر من الضعف منذ هجوم حماس.  و منذ ذلك الحين، قصفت إسرائيل قطاع غزة و اجتاحته، مما أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص.

المصدر:https://www.reuters.com/world/us-impose-visa-bans-soon-israeli-extremist-settlers-west-bank-violence-2023-12-01

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

أكدت وزارة الخارجية التركية أن إسرائيل، التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، الجمعة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس.

وقالت الوزارة إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وسألت الله الرحمة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل على طولكرم.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • إعلام عبري: إسرائيل تطالب الدول الغربية بفرض عقوبات على إيران
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)