قالت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، السبت، إنه بينما تدعم الولايات المتحدة «الأهداف العسكرية المشروعة» لإسرائيل في غزة، فإن معاناة المدنيين في القطاع مرتفعة للغاية. وأشارت هاريس، التي التقت بالعديد من القادة الرئيسيين في المنطقة على هامش قمة المناخ COP28 في دبي، إلى أنها تحدثت معهم بعمق، السبت، حول التوقعات التي ستكون لدى الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتخطيط لمرحلة ما بعد الصراع.

وأضافت هاريس في مؤتمر صحفي خلال قمة المناخ COP28 في دبي: «بينما تدافع إسرائيل عن نفسها، من المهم كيف تدافع. والولايات المتحدة واضحة بشكل لا لبس فيه: يجب احترام القانون الإنساني الدولي. لقد قُتل عدد كبير جدًا من الفلسطينيين الأبرياء. بصراحة، حجم معاناة المدنيين، والصور ومقاطع الفيديو القادمة من غزة، مدمرة. إنه أمر مفجع حقًا». وتابعت: «بينما تواصل إسرائيل تحقيق أهدافها العسكرية في غزة، نعتقد أنه يتعين على إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين الأبرياء». وقالت هاريس للصحفيين إنها والرئيس الأمريكي جو بايدن يجريان بالفعل مناقشات مع فريق الأمن القومي وشركائهم في المنطقة حول الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه المسار المستقبلي لغزة والضفة الغربية. وأوضحت أن هناك خمسة مبادئ توجه نهجهم حاليًا: لا تهجير قسري للشعب الفلسطيني، لا إعادة احتلال لغزة، لا حصار، لا تقليص في الأراضي، لا استخدام غزة كمنصة للإرهاب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أين بايدن الآن بعد ضجة مناظرة ترامب واعتراف نائبه كامالا هاريس بأدائه الضعيف؟

(CNN)-- اعترفت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، في حفل لجمع التبرعات في لوس أنجلوس بأن أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة لم يكن "أفضل أوقاته"، لكنها جادلت بأنه أظهر تناقضا واضحا بينه وبين دونالد ترامب.

وفي اندفاعها الأخير للدفاع عن بايدن بعد مناظرة، الخميس، صورت هاريس ترامب على أنه "تهديد للديمقراطية" خلال تصريحاتها في حدث "لصندوق بايدن للنصر" استضافته في المقر الخاص للمخرج، روب راينر وزوجته ميشيل في برينتوود.

وشددت هاريس على أن مخاطر الانتخابات أعلى من أي وقت مضى وأوضحت أن "أيًا من ذلك لم يتغير بسبب يوم واحد في يونيو"، وروجت لسجل إدارة بايدن، وتحديداً فيما يتعلق بحقوق الإنجاب للمرأة، وديون الطلاب، والرعاية الصحية.

وقالت مصادر متعددة إن أفراد عائلة بايدن سينضمون إلى الرئيس في كامب ديفيد خلال عطلة نهاية الأسبوع لالتقاط صورة مخطط لها منذ فترة طويلة، في أعقاب أداء المناظرة الضعيف ضد ترامب والذي دفع حملته إلى حالة من الاضطراب والفوضى وإثارة حالة من التخبط على نطاق واسع بين الديمقراطيين.

وبينما من المتوقع أن تناقش الأسرة أحداث الأسبوع الماضي، أصر العديد من كبار المستشارين لشبكة CNN، السبت، على أن التجمع لم يكن يهدف إلى مناقشة ما إذا كان الرئيس سيبقى في السباق - حتى في الوقت الذي يواجه فيه ضغوطًا هائلة من البعض للانسحاب، أكد مساعدو البيت الأبيض والحملة الانتخابية – والرئيس نفسه – منذ مناظرة، الخميس، أنه ليس هناك شك في أن بايدن سيبقى في السباق.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • المواطنون الأبرياء بين مطرقة الدعم السريع ومحرقة الحرب
  • تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟ هاريس ونيوسوم الأقرب
  • أين بايدن الآن بعد ضجة مناظرة ترامب واعتراف نائبه كامالا هاريس بأدائه الضعيف؟
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق