أصيب ثلاثة أطفال وشبان فلسطينيين بجروح بالغة في بلدة عورتا جنوب نابلس في حادثة مروعة نتيجة لإطلاق النار الحي من قبل قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام للبلدة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، في تصريحات لوكالة الانباء الفلسطينية وفا إن الأطفال الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عامًا، والشاب البالغ من العمر 20 عاما، أصيبوا في مناطق حساسة كالرقبة واليد والظهر نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.




وذكر جبريل أن فرق الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى المستشفى، حيث تم تصنيف حالة أحد الأطفال على أنها خطيرة. ويعكس هذا الحادث الأخير تصاعد التوتر في المنطقة بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة عورتا، حيث داهم الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في البلدة.

وفي سياق متصل، تعرض مواطنان في بلدة بيت أمر شمال الخليل لإصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم السبت.



وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة فتى في السادسة عشرة من عمره بشظايا الرصاص الحي، وإصابة شاب يبلغ من العمر 20 عامًا برصاصة حية في قدمه.

ومنذ السابع من أكتوبر تكثف قوات الاحتلال عملياتها العسكرية وحملات الاعتقال بحق المدنيين في الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عورتا نابلس قوات الاحتلال الخليل الضفة الغربية نابلس الضفة الغربية الخليل قوات الاحتلال عورتا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: قوات جيش الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، نقلا عن «إعلام فلسطيني»، يفيد بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الاحتلال بالعيسوية
  • إعلام فلسطيني: قوات جيش الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية في القدس المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة كفر قدوم بالضفة الغربية
  • شهداء بقصف على غزة وشهادات مروعة لأسرى أفرج عنهم الاحتلال
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع العدو في نابلس وقلقيلية والخليل
  • شاهدوا ما لا ينبغي لأحد رؤيته.. مفوض الأونروا يرصد مأساة الأطفال في غزة ويطلق مبادرة
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا بينهم أطفال
  • قوات الاحتلال تهدم منزلاً في القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص على المواطنين الفلسطينيين في جنين
  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال صد هجوم للمستوطنين جنوب نابلس