الوطن:
2024-07-01@05:44:43 GMT

فنانون يصوتون فى الخارج.. «المشاركة واجب وطني»

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

فنانون يصوتون فى الخارج.. «المشاركة واجب وطني»

حرص عدد من الفنانين على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى شهدت توافد عدد كبير من المصريين المقيمين بالخارج على التصويت والمشاركة الإيجابية.

«بدير»: نستكمل مسيرة «30 يونيو»

الفنان أحمد بدير كان أول مَن أدلى بصوته فى بيروت، وعبَّر عن مشاركته، فى تصريحات لـ«الوطن»، بأن المشاركة حق لكل مواطن وواجب وطنى، ويجب على كل المصريين فى جميع أنحاء العالم أن يشاركوا فى العرس الديمقراطى، لأن الانتخابات امتداد لما بدأوه فى ثورة 30 يونيو.

وقال «بدير»: «أدعو جميع المصريين للمشاركة فى الانتخابات سواء المغتربون خارج مصر أو المصريون، خاصة الشباب الذين أدعوهم للمشاركة فى الانتخابات ودعم ما بدأوه قبل 10 أعوام عندما خرج المصريون جميعاً فى كل شوارع وميادين مصر».

وقال الفنان أشرف عبدالباقى إنه حرص على الإدلاء بصوته فى السعودية أثناء وجوده فى رحلة عمل، مشدداً على أن المشاركة واجب وطنى، وأنه يجب على الجميع المشاركة فى الانتخابات، وأن أى مصرى حتى لو يعيش بالخارج يجب أن يشارك فى الانتخابات من أجل وصول صوته، وأن أى صوت سيفرق. وأكد أن العملية الانتخابية فى السعودية تسير بشكل جيد للغاية وهناك تسهيلات كبيرة من جميع العاملين فى مقر البعثة الدبلوماسية فى السعودية، وأن الأمر كان أشبه بالاحتفال وكان هناك ترحيب من الجميع.

وعبرت الفنانة ميرهان حسين عن سعادتها الكبيرة للإدلاء بصوتها، بصحبة عدد من الفنانين، فى أول يوم للتصويت، وقالت إنها شعرت بحب كبير وانتماء من الجميع، وأنه كانت هناك أعداد كبيرة من المصريين توافدوا للإدلاء بصوتهم فى السعودية، وتابعت: «كان فيه ترحيب كبير من جميع الفنانين اللى كانوا موجودين».

«تاج الدين»: الناس عندها وعى كبير

الشاعر الغنائى خالد تاج الدين كان من ضمن المشاركين، وقال: «المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى، والمشاركة شعور طيب للغاية، فأنا وصلت إلى السعودية صباح اليوم من أجل العمل وصادف ذلك أول يوم من الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج فذهبت للانتخابات أنا وكل الفنانين المشاركين فى العمل، ومن بينهم دياب وأيتن عامر وبدرية طلبة وكل الكاست المرافق، وفوجئت بأن هناك عدداً كبيراً من المصريين المشاركين فى الانتخابات، وشعرت أننى فى مصر وقُلت للناس إحنا فى القاهرة ولا الرياض».

«أيتن»: الحب والوطنية يسيطران على الجميع

وقال: «الناس عندها وعى كبير ومش مهم تختار مين المهم تنزل تشارك بصوتك لأن صوتك المفروض أمانة، لازم تشارك لأننا مواطنين أحرار وقمنا بثورة 30 يونيو من أجل إثبات أننا مواطنين أحرار لدينا كلمة وصوت، لذلك أدعو جميع المصريين للمشاركة فى الانتخابات خارج مصر، بالإضافة إلى المصريين داخل مصر عليهم أن يشاركوا فى الانتخابات من 10 وحتى 12 ديسمبر الجارى». وشاركت أيتن عامر فى العملية الانتخابية فى السعودية، وقالت إنها توجد بالسعودية حالياً من أجل عمل فنى مع مجموعة من الفنانين، وإنها حرصت أن تكون مع الفنانين فى الرياض للتصويت فى الانتخابات فى اليوم الأول من الانتخابات فى الخارج، مؤكدة أنها سعيدة للغاية من أجل المشاركة وسعيدة بالزخم الذى رأته وحالة الحب والوطنية الكبيرة التى رأتها خارج مصر، مناشدة الجميع المشاركة فى العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريون يبهرون العالم إقبال كبير على صناديق الاقتراع فى الانتخابات فى السعودیة من أجل

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، والمقرر أن يبدأ يوم 13 يوليو المقبل على المنصة الإلكترونية للمصريين في الخارج على الموقع الرسمي للوزارة.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية

وأشارت التعليم، إلى أن على ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية، لتسسجيل الاستمارة الإلكترونية:

- إنشاء حساب خاص به على موقع أبناؤنا في الخارج من خلال هنا.

- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني أو تحديد المستوى من خلال الحساب الذي تم إنشائه لولي الأمر.

- سداد مبلغ 150 دولار أمريكي عن امتحانات الدور الثاني للطلاب الجدد فقط، أو امتحانات تحديد المستوى 2024/2023 عن كل طالب في أي مرحلة دراسية.

- تسجيل الاستمارة الالكترونية مع التأكيد على نوع الامتحان دور ثان - تحديد مستوى واستيفاء كل البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بأن يتم تحديد نوع الامتحان المصريين في الخارج دور ثاني أو تحديد مستوى من خلال الموقع الالكتروني، مشيرا إلى أن امتحانات الدور الثاني تبدأ من الصف الرابع الابتدائي طبقا للجداول المعلنة.

طلاب الصفوف الأول والثاني رياض الأطفال

ويسمح لطلاب الصفوف الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال، والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي الذين تعذروا في رفع ملفات الأنشطة بالدور الأول، برفع الأنشطة بالدور الثاني، ولا يتم قبول أي ملفات ورقية.

وبالنسبة لامتحانات تحديد المستوى تبدأ من الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، ويتم رفع ملفات الأنشطة للصفوف الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بامتحان تحديد المستوى اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024  ولمدة أسبوعان.

وتكون نتيجة جميع الامتحانات في جميع الصفوف الدراسية عبارة عن (اجتاز/ لم يجتاز).

مقالات مشابهة

  • مسألة تحميل الفريق أول البرهان وحده المسؤولية خطأ كبير
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض مميز لفيلم حجر الفئران في الأوبرا
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني
  • صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو