أعرب رئيس باراغواي سانتياغو بينيا عن أمله في أن يمثل cop 28 في دبي نقطة تحول في الإجراءات الرامية إلى إصلاح الأضرار التي سببها البشر لكوكب الأرض.

جاء ذلك خلال حديثه في القمة المناخية التي عقدت أمس ضمن فعاليات كوب 28 المناخي.

وأضاف : يجب أن تكون هذه الإجراءات صارمة وعادلة ، مع احترام المبادئ التوجيهية لاتفاقية باريس ، مثل المسؤوليات المشتركة والمتباينة بين الدول ، مع الأخذ في الاعتبار القدرات والظروف الخاصة لدول العالم، وخاصة تلك التي تحتاج إلى تعزيز تنميتها”

وحث جميع الأطراف المعنية على تبسيط الإجراءات وإزالة الحواجز التي تعيق الوصول إلى حلول فعالة لتحدي المناخ.

وقال إن كوكب الأراض يجمع بيننا جميعا ، و لذلك نشجع المشاركة الشاملة في كوب مع التأكيد على أهمية تبني نهج أكثر إنصافًا تجاه للتحديات المتعلقة بالعمل المناخ.

وتحدث رئيس باراغواي عن مبادرات وإنجازات بلاده في العمل المناخي، مؤكدا أن باراغواي تولد 100٪ من كهربائها

من الطاقة النظيفة وهي مسؤولة عن 0.1 % فقط من الانبعاثات الضارة عالميا مع وجود أقل نسبة عالميا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أراضيها.

وأضاف أن باراغواي تتمتع بثروة بيولوجية فريدة ولديها مصرف كربون وهي خزانات حيوية تقوم بتجميع ثاني أكسيد الكربون لفترة غير محددة

. بالإضافة إلى ذلك ، فإن 44٪ من الأراضي في باراغواي مغطاة بالغابات و 15٪ تحت تصنيف المحميات البرية

وأشار إلى أن بلاده حققت انخفاضًا بنسبة 44٪ في الانبعاثات من قطاع استخدام الأراضي والغابات ، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 40٪ في انبعاثات الميثان في قطاع الزراعة والماشية.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية

سرايا - حذرزعيم حزب "التراث" البريطاني  ديفيد كيرتن من التهديدات التي يتعرض لها الغرب بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عواقب السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية.

وكتب كيرتن على منصة "إكس": "إن السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ Storm Shadow البريطانية هو التصعيد المجنون الذي يعرض للخطر أمن الغرب الجماعي كله الذي يحاول إنقاذ الغزو الاقتصادي لأوكرانيا من قبل شركات BlackRock وJP Morgan ومصانع عسكرية صناعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني. وأضاف أن المشاركة المباشرة لدول "الناتو في الأعمال القتالية تغير جوهرها، وستضطر روسيا لاتخاذ قرارات على أساس التهديدات التي يتم إنشاؤها بهذه الصورة.

من جهتها كتبت صحيفة "الغارديان" نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية أن لندن قد اتخذت قرارا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ Storm Shadow لضرب الأراضي الروسية لكنها لن تعلن عن رسميا في الأيام القادمة.




إقرأ أيضاً : "بيان مدريد" يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزةإقرأ أيضاً : خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادمإقرأ أيضاً : ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب

 

 

 


مقالات مشابهة

  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!!
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • مبادرات خفض انبعاثات النفط والغاز تتجه إلى الأحواض المميزة حول العالم (تقرير)
  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير