بيـن معالي “بالارابي عباس لاوال” وزير البيئة النيجيري، أن الخطابات التي ألقيت في افتتاح قمة المناخ COP28 والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي، تعبر عن حالة من التفاؤل والثقة في القمة الحالية خاصة في مسألة دعم صندوق الخسائر والأضرار، فضلاً عن الدعوة إلي التكيف مع التغير المناخي، وتخفيف البصمة الكربونية مؤكدا أن COP28 منصة هامة لدعم قارة أفريقيا .

وأشار معاليه في تصريح له ضمن مشاركته فعاليات قمة المناخ COP28 في إكسبو دبي، إلي أن افريقيا تعتبر من أكبر ضحايا التغير المناخي خاصة ملفات التصحر والأمن الغذائي وندرة المياه، مثمناً التصريحات التي دعت إلى أهمية دعم الدول النامية ومنها القارة السمراء.

ولفت وزير البيئة النيجيري، إلى أن القارة الأفريقية عانت الكثير خلال الفترات الماضية مما أثر على الفقراء بسبب قطاع الصناعة وغيرها من القطاعات التي أثرت علي البيئة ، موضحاً أنها الفرصة المهمة من أجل إصلاح تلك التحديات التي تخص العالم .وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بتهمة عمل «سحر أسود» لـ رئيس البلاد.. تفاصيل القبض على وزيرة البيئة بـ جزر المالديف

كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على وزيرة البيئة في جزر المالديف، فاطمة شمناز، لاتهامها بممارسة «السحر الأسود» ضد الرئيس المالديفي، محمد مويزو.

وأوضحت الصحيفة البريطانية «صن»: كان من الغير الواضح ما هي التهم التي وجهت إلى وزير البيئة فاطمة شمناز، وألقى القبض عليها جراء هذه التهم، ولكن وسائل محلية أشارت إلى أن هذا القرار جاء عقب استخدامها «السحر الأسود» بمساعدة شقيقها ضد الرئيس المالديفي، مما أدى إلى توقيفها وإعفائها من منصبها.

وأعلنت سلطات جزر المالديف، الأحد الماضي 23 يونيو 2024، إعفاء وزيرة البيئة، فاطمة شمناز، من منصبها واحتجازها مع زوجها السابق آدم راميز، الذي يشغل منصب وزير بمكتب الرئيس المالديفي، محمد مويزو، بالعاصمة مالي، وأصدر قرار بحبسهما احتياطيًا لمدة 7 أيام.

وأفادت تقارير إعلامية نقلًا عن المتحدثة باسم الرئاسة، هينا وليد: بأنه تم تعليقهما بسبب التحقيق المستمر، ووفقًا للتحقيقات الأولية، قامت شمناز بعمل «سحر أسود» لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

اقرأ أيضاًجزر المالديف تنتخب.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية

شهيد: جزر المالديف لن تكون موطنًا لقواعد عسكرية أجنبية

عيش جوز الهند والقلقاس.. مش هتصدق إنها أشهر الأكلات في جزر المالديف

مقالات مشابهة

  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات
  • بتهمة عمل «سحر أسود» لـ رئيس البلاد.. تفاصيل القبض على وزيرة البيئة بـ جزر المالديف
  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً
  • التقديم غدًا.. توجيهات هامة من التعليم العالي للطلاب الوافدين
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية
  • الاتحاد يسعى لضم النيجيري لوكمان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • توقعات بموسم وفير… أكثر من 900 ألف شجرة كرز تنتشر في قارة بريف دمشق
  • إسعاد يونس تشيد بأعمال منصة WATCH IT واختيارات نشوى جاد (فيديو)