بكرسى متحرك وعكاز، قطع الرجل الخمسينى محمود رمضان نحو 389 كيلومتراً من مدينة الدمام إلى السفارة المصرية بالرياض بالسعودية، ليدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية بالخارج، حباً فى مصر والمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، فلم يمنعه تقدمه فى العمر ولا إعاقته عن تقديم الواجب الوطنى، ليضرب مثالاً فى حب الوطن.

«سافرت 389 كيلومتر علشان أنتخب المرشح السيسى وحباً فى مصر، ولادى كانوا بيقولوا يا بابا انت تعبان بلاش السفر، لكن أنا صممت لأن حب الوطن فرض علينا»، قالها «محمود» لـ«الوطن»، مؤكداً أنه اصطحب ابنيه للتصويت أيضاً لصالح «السيسى».

المشروعات التنموية التى جرى إنشاؤها على أرض مصر خلال السنوات الأخيرة كانت دافعاً للخمسينى الذى يعانى من إعاقات فى قدميه تمنعه من الحركة طويلاً: «رغم تعبى، لكن قلت لازم أسافر علشان الانتخابات، دا مصر اتقدمت كتير قوى خلال السنين اللى فاتت، وأنا سايب البلد من 22 سنة، وبانزل إجازات، فى كل مرة أشوف مشروعات تنموية كبيرة».

منذ سفر الرجل الخمسينى، الذى يعمل محاسباً، إلى السعودية، قبل 22 عاماً، حرص على تعليم أولاده الانتماء وحب البلد، فعشقوا مصر وتعلقوا بها، وصمم بعضهم على العيش فيها: «أنا نص فى مصر والآخر فى السعودية، بناتى الاتنين عايشين فى مصر وولادى الاتنين معايا هنا شغالين فى نفس الشركة، وعلمتهم إن مصر هى البلد والوطن والحب الأول والأخير مهما غبنا عنها، مصيرنا هنرجع ليها، هى أم الدنيا اللى اتولدنا وعشنا فيها».

عاصر «محمود» ما حدث فى مصر بعد ثورة يناير، خاصة الحقبة التى تولى فيها الإخوان مقاليد الحكم، حزن حزناً شديداً، لكن «السيسى» أعاد له الابتسامة من جديد، لذلك يأمل أن يفوز فى هذا السباق، ليستكمل ما بدأه من إنجازات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريون يبهرون العالم إقبال كبير على صناديق الاقتراع فى مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى يطمئن هاتفيًا على ترامب عقب تعرضه لحادث إطلاق النار

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لحادث إطلاق النار، متمنياً له السلامة.

وجدد الرئيس السيسى الإدانة لجميع أشكال العنف وأعمال الإرهاب والكراهية، كما نوه الرئيس بالروابط الوثيقة بين الشعبين الصديقين وعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه "ترامب"، الذي توجه بالشكر للرئيس على اللفتة الكريمة.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الحكومة تحاول عمل توازن بين الظروف المعيشية وتحريك سعر البنزين
  • العمالة غير المُنتظمة.. «أشغال شاقة» حتى آخر العمر
  • شاهد بالفيديو.. “بشريات الرجوع لأرض الوطن”.. عودة المياه لسوق أم درمان والمواطنون المتواجدون بالسوق يطالبون التجار بالعودة وفتح محلاتهم (تعالوا راجعين من مصر خلاص البلد رجعت)
  • إصابة شخص سقط من قطار متحرك على رصيف محطة شطورة بطهطا
  • السعودية ترسل قوات معززة بمئات الآليات العسكرية إلى محافظة شبوة
  • بايدن يدلي بخطابه الأول بعد انسحابه من السباق الانتخابي
  • ‏ترامب: تلقيت رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغني فيها أنه يريد السلام
  • السيسى وترامب.. تواصل للاطمئنان
  • الرئيس السيسى يطمئن هاتفيًا على ترامب عقب تعرضه لحادث إطلاق النار
  • الرئيس السيسى يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية