صحة وطب، ماذا يحدث في جسمك عندما تأكل البروكلي؟،إن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات ضروري للحفاظ على .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا يحدث في جسمك عندما تأكل البروكلي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا يحدث في جسمك عندما تأكل البروكلي؟

إن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات ضروري للحفاظ على الصحة المثلى، من بين العديد من الخضراوات المليئة بالمغذيات، غالبًا ما يبرز البروكلي بسبب فوائده الصحية العديدة، يُعرف هذا النبات الصليبي على نطاق واسع بقيمته الغذائية العالية ويوصى به من قبل الخبراء للاستهلاك المنتظم، في هذا التقرير نتعرف على ما يحدث في جسمك عندما تأكل البروكلي كل يوم، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

ماذا يحدث عندما تأكل البروكلي كل يوم زيادة تناول المغذيات

يعتبر البروكلي قوة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية. يمكن أن يؤدي تناول البروكلي بانتظام إلى زيادة تناول العناصر الغذائية بشكل كبير. إنه مصدر ممتاز لفيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم. بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على الحديد والكالسيوم ، مما يجعله إضافة قيمة لنظام غذائي متوازن.

تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

سلطت العديد من الدراسات الضوء على الفوائد الصحية المحتملة لاستهلاك البروكلي ارتبط محتواه الغني بمضادات الأكسدة ، لا سيما في شكل سلفورافان ، بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. يساعد السلفورافان على الحماية من الإجهاد التأكسدي والالتهابات ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والاضطرابات التنكسية العصبية.

تحسين الهضم وصحة الأمعاء

البروكلي غني بالألياف ، مما يساعد على الهضم ويدعم صحة الأمعاء. تعزز الألياف الموجودة في البروكلي حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تخفف الإمساك. علاوة على ذلك ، يحتوي البروكلي على نوع معين من الألياف يسمى الجلوكوزينولات ، والذي يمكن أن يحفز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة ، مما يساهم في تحسين صحة الأمعاء بشكل عام.

تحسين صحة العظام

بفضل محتواه الهام من فيتامين K والكالسيوم ، يدعم البروكلي صحة العظام. فيتامين K ضروري لعملية التمثيل الغذائي للعظام ويساعد في الحفاظ على كثافة العظام. يمكن أن يساهم تناول البروكلي يوميًا في تقوية العظام وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

إنقاص الوزن

بالنسبة للأفراد الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم ، يمكن أن يكون البروكلي إضافة قيمة لنظامهم الغذائي فهو منخفض في السعرات الحرارية وغنية بالألياف، يمكن أن تخلق شعورًا بالامتلاء وتقلل من الإفراط في تناول الطعام. تضمن كثافته الغذائية حصولك على العناصر الغذائية الضرورية مع الحفاظ على السعرات الحرارية التي تتناولها تحت السيطرة.

صحة العين

يحتوي البروكلي على عناصر غذائية مثل اللوتين وزياكسانثين وفيتامين ج، وهي مفيدة لصحة العين. تساعد هذه المركبات في الحماية من التنكس البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين ، وتعزز الرؤية الجيدة وتحافظ على صحة العين مع تقدمك في العمر.

يمكن أن يكون لدمج البروكلي في نظامك الغذائي اليومي تأثير إيجابي على صحتك. توفر الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مجموعة من الفوائد ، بدءًا من تحسين الهضم وصحة العظام وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخاطر الإصابة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتعرض بعض الأفراد لنوبات اكتئاب موسمي في تغير فصول السنة ، فإن ما يصل إلى 30 %من الأشخاص المصابين بالاكتئاب الموسمي يعانون من اكتئاب الصيف ، و الأشخاص المصابون باضطراب عاطفي موسمي صيفي "SAD" ، والمعروف باسم "الاضطراب العاطفي الموسمي العكسي" ، عادة من أعراض الاكتئاب المعروفة لمدة أربعة إلى خمسة أشهر تقريبا كل عام عندما يكون الطقس أكثر دفئا وفقا لما نشره موقع everydayhealth
الأسباب التي يمكن أن تساعدك على إدارة الأعراض
1.  تنظيم وقت النوم وبساعات كافية
الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب في الصيف يمكن أن يصابوا بالأرق أو عدم انتظام مواعيد النوم ، والأيام المشمسة الطويلة والليالي الدافئة يمكن أن تجعل النوم صعب ، مما قد يضر بالصحة العقلية، ولكن تحديد أولويات نومك وتنظيمه يمكن أن يحسن مزاجك.

2. عمل روتين والالتزام به

عمل روتين ثابت يمكن أن يساعدك على الشعور بالكثير من التحفيز والتماسك، ويضيف أن قول هذا غالبا ما يكون أسهل من فعله بالنسبة للكثير من مرضي الاكتئاب، ويجب أن يبدأ الجدول بالأساسيات: وقت الاستيقاظ، وتنظيف الأسنان ووقت الاستحمام، وأوقات الوجبات، والجدول الزمني لأية أدوية ، ووقت النوم". بالإضافة إلى ذلك، التواصل الاجتماعي والرعاية الذاتية وممارسة الرياضة والأنشطة الإبداعية.

3. إعطاء مساحة لمشاعرك
إن توفير مساحة لتجربة الاحاسيس يساعد الجسم على عدم الانطواء علي نفسك .

ويفضل الجلوس بما لا يقل عن 10 دقائق يوميا في مكان هادئ، وتغمض عينيك، وتشعر بكل مشاعرك. يمكن توجيه هذا الفعل أو القيام به بمفردك ، فلا توجد طريقة صحيحة للتأمل أو الانتباه لما يحدث بداخلك.

4. تجنب الإفراط في تأنيب الضمير
في بعض الأوقات ، لا تكون الطرق التي يحاول بها الأشخاص التعامل مع الاكتئاب في مصلحتهم، وقد يؤدي الدخول فيها بشكل كبير إلى عادات يصعب التخلص منها، و تشمل "فخاخ الاكتئاب" الشائعة أو سلوكيات التكيف غير الصحية ما يلي:

تناول المأكولات عندما تشعر بالملل ولكن ليس بالجوع
إلقاء اللوم على نفسك باستمرار
ممارسة ألعاب الفيديو لساعات طويلة
وقضاء الكثير من الوقت في التصفح على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول
الإنفاق بما يتجاوز إمكانياتك أو احتياجاتك عبر الإنترنت .

5. تغلب على التوتر
على الرغم من أنك قد تشعر بالضغط للاستمتاع بالهواء الطلق عندما يكون الطقس جميلا ، إلا أن البحث عن الظل وتكييف الهواء والمساحات الداخلية يمكن أن يساعدك على تجنب سوء المزاج.

مقالات مشابهة

  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة
  • توقعات عالم الزلازل الهولندي تضعه في موقف محرج.. ماذا حدث في بيرو؟
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • 3 عناصر قد تدمر أمعاءك وعطلتك الصيفية حتى بالفنادق الفاخرة
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف