نبض السودان:
2024-07-10@02:34:25 GMT

لقاء بين الرئيس التشادي وحمدوك بالامارات

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

لقاء بين الرئيس التشادي وحمدوك بالامارات

رصد – نبض السودان

التام اليوم اجتماعٌ بين الرئيس التشادي محمد كاكا إدريس ديبي، ورئيس الوزراء السابق د. عبد الله حمدوك، على هامش قمة “كوب 28” بالإمارات.

وناقش اللقاء، أزمة الحرب في السودان، ودعا الرئيس كاكا، أطراف النزاع إلى الحوار والعيش بسلام، والتضامن بين دول الجوار لبناء مستقبل مشرق، مؤكداً التزامه بدعم اللاجئين السودانيين – بحسب ما أوردته الرئاسة التشادية في بيان لها.

وشكر د. حمدوك، الرئيس التشادي على مجهوده ومساعيه لدعم الشعب السوداني والتزامه بالسلام والاستقرار في السودان، مضيفاً أنّ تشاد والسودان ترتبطان بعلاقات أخوية منذ قديم الأزل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التشادي الرئيس بالامارات بين لقاء وحمدوك

إقرأ أيضاً:

البرهان ورئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد يعقدان لقاءً ثنائياً مثمراً

عقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لقاءً ثنائياً مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الثلاثاء بقصر الضيافة في بورتسودان تطرق فيه لأواصر العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا.وقال رئيس المجلس السيادي أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي للدلالة على عمق العلاقات بين شعبي البلدين مبيناً أنها إمتداد لصدق القيادة الإثيوبية وحسن نواياها تجاه السودان.مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين وأهمية المحافظه عليها.وقدم الفريق أول ركن البرهان تنويراً لرئيس الوزراء الإثيوبي حول الوضع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها.مبيناً أن المليشيا ارتكبت جرائم وفظائع ضد الشعب السوداني فضلا عن تدميرها للبنية التحتية للدولة وإستهداف المؤسسات القومية.وأكد رئيس مجلس السيادة حرص السودان على تطوير مجالات التعاون مع إثيوبيا وذلك لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين.من جانبه عبر رئيس الوزراء الإثيوبي عن شكره لرئيس مجلس السيادة على حسن الضيافة والاستقبال مبيناً أن زيارته للسودان تأتي للتضامن مع الشعب السوداني وقال أن الأصدقاء الحقيقيون يظهرون وقت الشدة .وقال أبي أحمد أن هذه الزيارة جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا حكومة وشعباً مع السودان مبيناً أن الزيارة بمثابة رسالة تضامن مع شعب السودان في محنته وأضاف قائلا ” هذه الحرب ستنتهي وستبقى العلاقات بين البلدين راسخة ووطيدة”.مشيراً لأهمية السلام بإعتباره اساس التنمية مؤكدا أن مشكلات الدول يجب أن تحل داخليا دون تدخل خارجي.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البرهان ورئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد يعقدان لقاءً ثنائياً مثمراً
  • السودان:لقاء بين الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان ومساعد القائد العام للجيش
  • حمدوك يكشف موقفه من تولي رئاسة حكومة سودانية جديدة
  • حمدوك يكشف موقفه من تولي حكومة سودانية جديدة
  • مسؤولون حكوميون متحالفون مع الجيش يرفضون لقاء حمدوك في مصر
  • حمدوك: متفائل بلقاء قريب يجمع البرهان وحميدتي وهناك فرصة لاستئناف «منبر جدة» لوقف الحرب بالسودان
  • حمدوك:نضغط طرفي الصراع للجلوس والحوار
  • حمدوك يشيد بجهود كل الدول العربية والإفريقية وخاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • حمدوك يشيد بجهود الدول العربية والإفريقية خاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • ‏حمدوك: لقاء القاهرة أتاح فرصة لمناقشة الأزمة السودانية لوقف الحرب وتجنب الأزمة الإنسانية