انفعل الإعلامي أحمد موسى على الهواء، بسبب وثيقة بريطانية مسربة فضحت مخطط إنشاء منطقة عازلة متضمنة سيناء لحماية إسرائيل في المنطقة.

موسى: المصريون بالخارج قدموا ملحمة وطنية في الانتخابات الرئاسية خبر سعيد.. أحمد موسى: إسرائيل تقرر عدم العبور من قناة السويس (فيديو) الإخوان يعملون مع الموساد

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الإخوان الإرهابية كان يعمل على تشويه قناة السويس خدمة لمصالح إسرائيل، ومهاجمة كل المشاريع التي تهدد مصالح الكيان الصهيوني وهو ما ظهر في وثيقة بريطانية مسربة.

وأوضح أن الجماعة الإرهابية تعمل مع المخابرات الإنجليزية والموساد، وهو ما ظهر في وثيقة بريطانية مسربة، ولا يريدون خيرًا لمصر مثل الإنجليز والإسرائيليين والأمريكان.

وأضاف أن وثيقة بريطانية مسربة كشفت المستور، مؤكدًا أن هجوم الجماعة الإخوانية على قناة السويس كان لخدمة مصالح العدو، مشددًا على أن الدولة المصرية لديها أجهزتها ورؤيتها التي تواجه كل هذه الأمور.

وأشار إلى أن وثيقة بريطانية مسربة كشفت أن هذا المخطط يعملون عليه منذ 1956، ولهذا كانوا يهاجمون القطار فائق السرعة الذي ربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر، كونه يخططون لإنشاء قناة منافسة لقناة السويس، ولا يريدون أي تطور في مصر قد يضرب أي مشروع لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية السويس المصريون بالخارج قناة السويس الكيان الصهيوني البحر المتوسط حماية اسرائيل الإعلامي أحمد موسى الإخوان الإرهابية الجماعة الإرهابية مصالح إسرائيل قطار فائق السرعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تماسك الشعب المصري بالثوابت الخاصة به، متابعا: "حريصون على أن نمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية.. ودي سياسة مصر منذ سنوات".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة: "في ظل الظروف الموجودة على الحدود الغربية والجنوبية وبقالنا سنة على الحدود الشرقية والتطورات اللى بتحدث.. هل ده يخلي شعب مصر قلق".

وتابع الرئيس السيسي: "بدون شك لازم نكون قلقانين لأن التطورات خطيرة جدا ويمكن أن تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 - 60% ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية".

مقالات مشابهة

  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله