بعد الإعلان عن خبر وفاة امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا وإصدار شهادة وفاة باسمها، ونقلها إلى المشرحة، حدثت معجزة غير متوقعة، حيث شاهدها عامل المشرحة وهي تتنفس وما زالت على قيد الحياة، في موقف يُشبه «أفلام الرعب»، بحسبما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

المرأة العجوز اختنقت وتحتاج إلى التنفس

كانت المرأة العجوز، نورما سيلفيرا دا سيلفا، اختنقت وتحتاج إلى التنفس عندما عثر عليها العامل في مستشفى ساو خوسيه الإقليمي في البرازيل بعد ساعات من إعلان وفاتها يوم السبت.

 

وبسرعة، أعاد العامل العجوز دا سيلفا إلى سريرها في المستشفى لتتعافى، ومع ذلك، توفيت بشكل مأساوي بعد يوم واحد فقط من نجاتها ودخولها الرعاية الصحية.

وأكدت جيسيكا مارتينز سيلفي بيريرا، صديقة نورما ومقدمة الرعاية لها، أن الأسرة تعتزم رفع دعوى قضائية ضد المستشفى، وأضافت بيريرا: «إنها حالة إهمال مؤسفة لا أتمناها لأحد، وعندما فتح العامل كيس الجثة، لاحظ أنها تتنفس بشكل ضعيف للغاية».  

وتابعت قائلة: «منذ الساعة 11:40 مساءً حتى الساعة 1.30 صباحًا كانت العجوز دا سيلفا داخل الكيس على وشك الموت اختناقًا».

وفاة نورما تثير الجدل

ووفقًا لشهادة وفاة نورما التي تمت مراجعتها من قبل وسائل الإعلام المحلية، تشير الشهادة إلى أن سبب وفاتها كان نتيجة تعفن الدم.

وتعرضت المرأة العجوز لـ«صدمة إنتانية» مميتة والمُعروفة (انخفاض ضغط الدم إلى مستوى خطير) وأيضًا، زيادة نشاط الجهاز المناعي في الجسم ومهاجمة أعضائه الداخلية.

وسيتم إجراء التحقيق في هذه القضية من قبل لجنة الأخلاقيات الطبية في البرازيل وسيتم تقديم التقارير والنتائج من خلال وسائل الإعلام المحلية، وأكد المجلس الإقليمي للطب في ولاية سانتا كاتارينا أنه يعلم بالوضع وسيتخذ الإجراءات اللازمة لمراقبة الحالة وضمان سلامة المرضى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرازيل المشرحة الأطباء

إقرأ أيضاً:

أكبر مصانع مصر تعود للعمل

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أنه تم استئناف إمدادات الغاز الطبيعي وبدء التشغيل التدريجي لمصانع الشركة وفق بلاغ مرسل اليوم الثلاثاء للبورصة المصرية.

إقرأ المزيد مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل بسبب نقص الغاز

وأوضحت الشركة أنها أعلنت توقف مصانعها الثلاثة يوم 25 يونيو 2024 ليعاود اليوم بدء التشغيل بعد انقطاع دام 7 أيام.

ونتيجة لذلك ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 0.54% مع بداية الجلسه ليسجل 59.44 جنيه.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قللت إمدادات الغاز الطبيعي عن مصانع البتروكيماويات والأسمدة في مصر بمنتصف شهر يونيو الجاري قبل أن تعاود الإمداد مرة أخرى تدريجيا منذ اليوم التالي للقرار.

وتأسست شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية عام 1976.

وتم إدراجها في البورصة المصرية عام 1994. متخصصة في إنتاج وتسويق الأسمدة الآزوتية والمخلوطة والسائلة بكافة أنواعها وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري وتصدير الفائض إلى الأسواق الأفريقية.

وتعاني مصر نقصا في إمدادات الغاز أدى إلى موجة من انقطاعات التيار الكهربائي والإغلاق المؤقت القسري لمصانع الكيماويات والأسمدة.

وطلبت الشركة القابضة للغاز الطبيعي المصرية (إيجاس) تسليم 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو، و6 في أغسطس، و4 في سبتمبر على أساس تسليم السفينة (DES)، مع دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي التي تساعد مصر في توليد الكهرباء مع تزايد عدد سكانها البالغ 106 ملايين نسمة والنمو الحضري مما أدى إلى زيادة احتياجات الطاقة بينما يؤدي ارتفاع الطلب على التبريد خلال فصل الصيف إلى زيادة الاستهلاك، وفقا لرويترز.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • إعلام إسرائيلي يتوقع نهاية الحرب في صورتها الحالية خلال 10 أيام
  • اختل توازنه.. التصريح بدفن عامل سقط من أعلى سقالة بالمهندسين
  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات
  • "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟
  • يوفنتوس ينجح في حسم صفقة برازيلية