صدى البلد:
2024-06-27@11:27:08 GMT

عمرو أديب يكشف عن أمنيته بانتخابات الرئاسة 2024

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

عبر الإعلامي عمرو أديب عن أمنيته لانتخابات الرئاسة  2024، والتى انطلقت فى الخارج أول أمس وتستمر حتى الغد. 

وأضاف عمرو اديب خلال برنامج "الحكاية"ن المذاع عبر قناة "ام بى سى مصر"، أمنيتى أن اكبر قدر من المواطنين يشارك ويدلى بصوته فى انتخابات الرئاسة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وكان المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، رئيس غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أجرى اتصالات بتقنية الفيديو كونفرانس، مع مسئولي البعثات الدبلوماسية بالدول ورؤساء لجان الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

وأكد رؤساء لجان الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

انسحاب أول مرشح لخلافة رئيسي‎ قبل ساعات على الانتخابات

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: انسحب المرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية، أمير حسين غازي زاده هاشمي، من السباق ليصبح أول من ينسحب، وذلك قبل ساعات على فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

ويتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع، غداً الجمعة، للإدلاء بصوتهم في انتخابات مبكرة تجري بعد شهر من رحيل الرئيس إبراهيم رئيسي، ورفاقه إثر تحطم مروحية كانت تقله.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فإن غازي زاده هاشمي (53 عاما)، أسقط ترشيحه وحث المرشحين الآخرين على فعل الشيء نفسه “حتى يتم تعزيز جبهة الثورة”.

‎وشغل غازي زاده هاشمي منصب أحد نواب رئيسي ورئيسا لـ”مؤسسة شؤون الشهداء والمحاربين القدامى”. وخاض الانتخابات الرئاسية عام 2021 وحصل على نحو مليون صوت، وجاء في المركز الأخير.

‎ومثل هذه الانسحابات شائعة في الساعات الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، خاصة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة قبل إجراء التصويت عندما تدخل الحملات الانتخابية فترة الصمت الانتخابي.

‎ويترك قرار غازي زاده هاشمي خمسة مرشحين آخرين في السباق. ويرى محللون وخبراء على نطاق واسع أن السباق في الوقت الحالي عبارة عن مسابقة ثلاثية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انسحاب أول مرشح لخلافة رئيسي‎ قبل ساعات على الانتخابات
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • مع قرب موعد الاقتراع.. احتدام السجال بين المرشحين لرئاسيات موريتانيا (صور)
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الأحزاب الراغبة في المشاركة بانتخابات الإقليم إلى 27 من الشهر الجاري
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات