أحرزت ألمانيا لقب كأس العالم تحت 17 سنة للمرة الأولى في تاريخها، بعد تغلّبها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح 4-3، إثر تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي بمدينة سوراكارتا الإندونيسية.

وهذا اللقب الأول لألمانيا، التي بلغت نهائي نسخة 1985 الافتتاحية وحلّت ثالثة عامَي 2007 و2011 ورابعة عام 1997. أما فرنسا، فأخفقت في إضافة لقبها الثاني بعد عام 2001، عندما هزمت نيجيريا 3-0.

وخلفت ألمانيا البرازيل، المتوجة بنسخة 2019 على حساب المكسيك 2-1.

وتقدّمت ألمانيا بهدفين، لباريس برونر في الدقيقة 29 من ركلة جزاء ونوح درويش في الدقيقة 51، قبل أن تقلّص فرنسا الفارق عبر سايمون بوابريه في الدقيقة 53.

وأكملت ألمانيا المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد وينرز أوساوي في الدقيقة 69، ممّا مكّن الفرنسيين من المعادلة بواسطة ماتيس أموغو في الدقيقة 85.

وفي ركلات الترجيح، أهدرت فرنسا ثلاث محاولات، في ظلّ تألّق الحارس كونستانتين هايده، فيما أهدرت ألمانيا ركلتين.

اقرأ أيضاً

مونديال الشباب.. مالي تهزم الأرجنتين وتحصد برونزية العالم

وكانت المباراة النهائية تكراراً لنهائي بطولة أوروبا تحت 17 سنة في 2 يونيو الماضي، عندما خرجت ألمانيا منتصرة أيضاً 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل 0-0 في بودابست.

وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 من 8 مباريات نهائية) أمام البرازيل (4 من 6) وغانا والمكسيك (2 من 4)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية، عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.
 

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ألمانيا نيجيريا فرنسا

إقرأ أيضاً:

الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد

تعرض فريق كرة اليد بالنادي الأهلي للخسارة أمام نظيره فريق ماجديبورج الألماني بنتيجة 24-28، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة اليد للأندية التي تستضيفها مصر حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

ورغم الأداء المميز الذي قدمه الأهلي خلال اللقاء، خاصة في الشوط الأول، وتقدمه في النتيجة معظم فترات المباراة، إلا أنه لم يحافظ على هذا التقدم خلال العشر دقائق الأخيرة للقاء.

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما على فريق ماجديبورج الألماني بنتيجة 15-12، ولكن مستوى الفريق الأحمر تراجع في الأوقات الحاسمة للمباراة، ليتمكن الفريق الألماني من تعديل النتيجة 22-22، ثم يتقدم وينهي المباراة لصالحه بفارق أربعة أهداف بنتيجة 28-24.

وبعد خسارته اليوم، سيخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة العالم للأندية أمام فريق برشلونة الإسباني الذي خسر اليوم أيضا في الدور نصف النهائي للمسابقة أمام فريق فيزبريم المجري بنتيجة 34-39، فيما ستكون المباراة النهائية بين فريقي ماجديبورج وفيزبريم.

مقالات مشابهة

  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح
  • فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. والشناوي لم يكن موفقا في ركلات الترجيح
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل