بوابة الوفد:
2024-09-20@05:29:44 GMT

ماذا فعلت كاميرا الآيفون بذراعي سيدة مسكينة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

تم تصوير امرأة وهي تقف أمام مرآتين بكاميرا iPhone، لكن الصورة الفعلية تظهر ثلاثة أوضاع مختلفة تمامًا للذراعين. توجد الأذرع في مواقع مختلفة في المرآة رقم واحد، والمرآة رقم اثنين، وفي الحياة الواقعية. هل هو فوتوشوب؟ هل هو خلل في المصفوفة؟ هل قامت المرأة برحلة مدتها 25 عامًا داخل نزل توين بيك الأسود؟ لا، إنه مجرد خطأ حسابي في التصوير الفوتوغرافي، لكنه لا يزال يتسبب في التقاط صورة واحدة.


يعود الأمر كله إلى كيفية تعامل كاميرات الهواتف الذكية الحديثة مع التصوير الفوتوغرافي. عندما تنقر على زر الكاميرا، تحدث مليارات العمليات الحسابية في لحظة، مما يؤدي إلى صورة يمكنك نشرها عبر الإنترنت على أمل الحصول على عدد قليل من الإعجابات. في هذه الحالة، لم يدرك برنامج Apple وجود مرآة في اللقطة، لذلك تعامل مع كل نسخة من الموضوع على أنه ثلاثة أشخاص مختلفين. كانت تتحرك في لحظة التقاط الصورة، لذلك قامت الخوارزمية بدمج الصورة معًا من صور متعددة. النتيجة النهائية؟ حسنًا، يمكنك رؤيته أعلاه.

يقوم برنامج كاميرا الهاتف الذكي دائمًا بسحب العديد من الصور في وقت واحد، حيث يتم دمجها حسب الرغبة وضبط التباين والتشبع والتفاصيل وعدم وجود ضبابية. في الغالبية العظمى من الحالات، هذا لا يمثل مشكلة. ومع ذلك، من حين لآخر، يصبح البرنامج مشوشًا بعض الشيء. لو كان هناك ثلاثة أشخاص مختلفين، بدلاً من شخص واحد بمرآة، لكان كل موضوع قد تم تمثيله بشكل صحيح.

هذا شيء يمكن في الواقع إعادة إنشائه بواسطة أي شخص لديه جهاز iPhone وبعض المرايا. في واقع الأمر، هناك اتجاه في TikTok حيث يفعل الأشخاص ذلك، ويلتقطون جميع أنواع الصور ومقاطع الفيديو السخيفة من خلال الاستفادة من صعوبات الخوارزمية عند فصل الصور المرآة عن الأشخاص الفعليين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قصر باكنغهام يرد على شائعات حذف صور ميغان من احتفال ميلاد هاري

خاص

نفى قصر باكنغهام الشائعات التى تم تداولها حول اقتصاص القصر لدوقة ساسكس، ميغان ميركل، من الصورة التي شاركها القصر للاحتفال بعيد ميلاد الأمير هاري الأربعين.

وقال قصر باكنغهام إن الصورة التي شاركها الملك تشارلز والأمير ويليام أثناء احتفالهما بعيد ميلاد دوق ساسكس الأربعين لم يتم اقتصاصها لإزالة ميغان ميركل.

وأكد القصر على وجود صورتين الصورة الأولى تجمع الأمير هاري وزوجته ميغان ، والثانية صورة مقربة للأمير هاري بمفرده وهي الصورة المستخدمة للاحتفال بعيد ميلاده، وتم التقاط الصور منذ عام 2018، وذلك في أول رحلة خارجية لهاري وميغان إلى دبلن كزوجين.

ولاحظ المتخصصون أن الصورة الأصلية، التي التقطت عندما كان الأمير هاري لا يزال عضواً في العائلة المالكة، وذلك وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، وهو ما أدى إلى تكهنات عبر الإنترنت بأن ميركل أُزيلت وتم اقتصاصها من قبل القصر الملكي أثناء الاحتفال.

ولكن بالبحث والتقصي تبين منذ ذلك الحين أن الصورة المقصوصة لهاري، والصورة الكاملة التي تظهر فيها زوجته، تم تحميلها بواسطة وكالة “أسوشيتد برس” إلى موقع “غيتي” للصور في نفس اليوم في عام 2018.

ووفقاً لتصريحات المتحدث باسم قصر باكنغهام، فإن الصورة المستخدمة لم يتم تغييرها، وتم استخدامها بالشكل الذي جاءت به.

مقالات مشابهة

  • أب يثبت كاميرا مراقبة على رأس ابنته أينما تحركت.. ما السبب؟
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • مفاجأة عن الشركة الموردة لـ بيجر حزب الله.. ماذا فعلت بعد يوم من الحادثة؟
  • «طرق دبي»: 7700 كاميرا تراقب الوضع المروري بالإمارة
  • قصر باكنغهام يرد على شائعات حذف صور ميغان من احتفال ميلاد هاري
  • نهاية مأساوية لنجمة برنامج المواهب الأمريكي.. ماذا حدث؟
  • عاجل.. مصادر تكشف حقيقة الصور والفيديو المتداول لمعتقلي أحداث الفنيدق
  • فوجي فيلم تطلق كاميرا Instax WIDE 400 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • توضيحات من السلطات بعد جدل انتشار صور لشبان شبه "عراة" عليهم آثار الضرب..
  • أول ظهور للاعبة الأهلي بعد هروبها إلى الدوري السعودي.. ماذا فعلت؟