شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ملتيبلاي تشتري حصة في بريك ووتر إنيرجي بـ 100 مليون دولار، سوق أبوظبي المالي، إنه بموجب هذا الاستحواذ ستصبح مجموعة ملتيبلاي مالكاً جزئياً لمحفظة عالمية متنوعة ومربحة وقادرة على توليد تدفقات نقدية .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملتيبلاي تشتري حصة في بريك ووتر إنيرجي بـ 100 مليون دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملتيبلاي تشتري حصة في بريك ووتر إنيرجي بـ 100...

سوق أبوظبي المالي، إنه بموجب هذا الاستحواذ ستصبح مجموعة "ملتيبلاي" مالكاً جزئياً لمحفظة عالمية متنوعة ومربحة وقادرة على توليد تدفقات نقدية مستمرة، مع تركيز على الغاز والاحتياطات طويلة الأمد، مشكلة عامل جذب لناحية توزيع الأرباح.

الطاقة والبنية التحتية، قد استحوذت على 25 بالمئة من الحصص في ريبسول إي آند بي من خلال شركة "بريك ووتر إنيرجي" التابعة لها بالكامل.

ريبسول إي آند بي لاستكشاف واستخراج الغاز شاملة لكافة أعمال التنقيب عن النفط والغاز عالمياً التابعة لشركة ريبسول، والتي تشمل محفظتها أصولاً متنوعة لأعمال وعمليات التنقيب عن النفط والغاز عالمياً ضمن 15 دولة، حيث يصل إنتاجها إلى 550 ألف برميل نفط يومياً.

"بريك ووتر إنيرجي" عملية الاستحواذ على حصتها في ريبسول إي آند بي في مارس 2023 مقابل 17.6 مليار درهم (حوالي 4.8 مليار دولار) شاملة الديون، بينما احتفظت ريبسول بالحصص المتبقية والبالغة 75 بالمئة.

وتعتزم ريبسول توظيف عائدات هذه الصفقة في توسيع محفظتها للطاقة منخفضة الكربون حول العالم، كما تتوقع كل من ريبسول و إي آند جي إمكانية طرح أسهم ريبسول آب ستريم للتداول في سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة اعتباراً من عام 2026، وذلك وفقاً لظروف السوق المواتية.

وقالت المجموعة أنها ترى وفرة في فرص الاستحواذ القيمة وذات العوائد العالية على مستوى العالم، والتي يمكن لذراعها الاستثمارية "ملتيبلاي+" استثمارها على نحو جيد.

كما أشارت المجموعة إلى أنها تتمتع بتدفقات نقدية قوية تتجاوز الـ 1.2 مليار درهم، ونسبة ديون جيدة مقابل حقوق الملكية والأصول مع إمكانية وصول إلى قدرة تمويلية كبيرة تصل إلى أكثر من 4 مليارات درهم، وبالتوازي مع ذلك تواصل المجموعة تنمية أعمالها التشغيلية من خلال تنفيذ استراتيجيتها التوسعية عبر عمليات الدمج والاستحواذ، وتوظيف التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي

أكد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، على أهمية التنافسية في مصر من أجل تنمية القطاع الخاص، مشيرا إلى أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر يتطلب كثير من الاستثمارات والمهارات، إضافة إلى توطيد الكثير من التنمية الصناعية والاستثمارية، قائلًا: "لا يوجد حل واحد سحري لتحسين الاقتصاد".

من جانبها قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال الجلسة الحوارية بـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن هناك خطوط ائتمان بالبنوك المصرية تقدر بنحو 3 مليارات دولار كآليات تمويل مهمة للقطاع الخاص المصري والأوروبي.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن الشريك الأوروبي يعمل على زيادة رؤوس الأموال، ومشددة على أهمية القطاع الخاص بجميع أنواعه كبير وصغير أو متوسط.

وأوضحت الوزيرة أن أى مستثمر يريد استقرارا سياسيا وفرص تمويلية بـأقل تكلفة، وتكامل مع شركاء آخرين، بالإضافة إلى سابقة أعمال جادة، مؤكدة أن هذه الشروط متوفرة بالفعل.

اقرأ أيضاًمسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة

بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

مقالات مشابهة

  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • 11 عاما من المعاناة.. كيف تدهور الاقتصاد المصري منذ 30 يونيو؟
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند