قال السفير إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس إنه توافد أبناء الجالية من كل أنحاء الجمهورية التونسية، أمس الجمعة، على السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، رغم أنه يوم عمل، مشيرا إلى أن السفارة المصرية اتخذت كل الإجراءات والتسهيلات لإجراء عمليات الاقتراع في اليومين الأول والثاني بكل سلاسة ويسر.

الأهلي يحافظ على الصدارة بتحقيق تعادلًا أمام يانج أفريكانز الأهلي يتعادل مع يانج أفريكانز ويحتل الصدارة في مجموعته  تصويت الناخب لا يستغرق سوى دقائق معدودة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء السبت أن تصويت الناخب لا يستغرق سوى دقائق معدودة، موضحا: "لمسنا إرادة حقيقية من المصريين في ممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بصوتهم الانتخابي بحرية، والأمر ليس بغريب على الشعب المصري".

الشباب يدرك حجم التحديات وعازم على دعم دولته

وأضاف أن الشباب يدرك حجم التحديات وعازم على دعم دولته، معقبًا: "لا عرقلة إطلاقًا في العملية، كل الترتيبات والوسائل التقنية المتوفرة جعلت الإجراءات تسير بسلاسة ويسر، وهناك حرص من الجميع على ممارسة هذا الحق".

المشهد مشرف وحضاري

وعلق سفير مصر لدى تونس، على إقبال المصريين في الخارج على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية قائلًا: "المشهد مشرف وحضاري، تظاهرة في حب الوطن، والكل كان متلهفًا وراغبًا وعازمًا على دعم بلده والتعبير عن إرادته الوطنية الصادقة بكل حرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الشباب تونس المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام

أسفرت انتخابات لجان الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن فوز الدكتور محمود حسين، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الخامسة على التوالي، بينما شهدت خروج حازم إمام من التشكيل الجديد.

وأسفرت الانتخابات عن فوز النائب سامر التلاوى وكيل أول اللجنة، والنائب محمد لبيب وكيل ثان، كما فاز النائب نشأت فؤاد عباس، بأمانة سر اللجنة بالتزكية بدلا من حازم إمام.

ودعا المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • «المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة
  • بيتكوفيتش يعلن قائمة تربص أكتوبر هذا الخميس
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة