سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الباخرة الإغاثية السعودية الثالثة ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من ميناء جدة الإسلامي، اليوم السبت، متجهة إلى ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية.

وتحمل  الباخرة الإغاثية السعودية  على متنها 300 حاوية كبيرة تزن 1246 طنًا، منها 200 حاوية تشتمل على مواد ومستلزمات طبية، و100 حاوية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية وحليب الأطفال المجفف وكذلك مواد إيوائية، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

 

وقال مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في جدة د. عبد الله الزهراني، إن باخرتين قد سبقتا هذه الباخرة تحملان المواد الغذائية والطبية، وسيستمر تسيير الجسر البحري خلال الأيام المقبلة.

وتعد السفينة السعودية الثالثة أكبر سفينة مساعدات على مستوى العالم تم تسييرها لإغاثة الفلسطينيين في الأزمة الحالية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

فيديو | بعد قليل..

انطلاق سفينة المساعدات السعودية الثالثة من ميناء جدة لإغاثة قطاع #غزة تحمل على متنها 300 حاوية تحوي مستلزمات طبية وغذائية يبلغ وزنها 1246 طناً

عبر مراسل #الإخبارية عبد الله بن شهران #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين pic.twitter.com/otb0Ol7OWm

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الباخرة الإغاثية السعودية الثالثة الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العائمة في ميناء دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  ميناء  دمياط، خلال الـ24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة، بينما غادر 12 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 39 سفينة.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 45280 طن تشمل: 7109 طن يوريا و4100 طن مولاس و3250 طن رمل و562 طن علف بنجر و9537 طن اسمنت معبأ و20722 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 61099 طن تشمل : 14978 طن قمح و 33900 طن ذرة و 6800 طن خردة و 551 طن فول صويا و 4220 طن سكر و 650 طن اسمنت.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1401 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 453 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2370 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 48555 طنًا ،بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 125908 طنًا  .

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3752 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية و طنطا ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 3405 حركة .

وانضم ميناء دمياط  إلى الموانئ المسموح لها الإفراج عن الأقمشة و مصنوعاتها في اطار جهود الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل لتيسير وتشريع الإجراءات بالموانئ المصرية.

وفى سياق التعاون والتكامل بين وزارة النقل ووزارتي التجارة والصناعة والمالية، فقد أثمرت تلك الجهود إلى صدور قرار وزيري المالية والتجارة والصناعة رقم ( 261 ) لسنة 2024 بإضافة ميناء دمياط البحري إلى مجموعة الموانئ المصرية التي يقتصر عليها الإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها تحت أي من النظم الجمركية الواردة بالمادة الأولى من القرار الوزاري المشترك رقم ( 682 ) لسنة 2007، وهي ميناء الإسكندرية البحري  وميناء بورسعيد البحري  وميناء العين السخنة البحري  وميناء القاهرة الجوي.

وتأتى تلك الخطوة بالتزامن مع الطفرة التي حققها ميناء دمياط في مؤشرات الأداء التشغيلية خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العائمة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط: تصدير 45 ألفا و280 طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة