اختتمت اليوم بنادي أرامكو السعودية للجولف بروابي الظهران، فعاليات الدورة الثانية من بطولة أرامكو السعودية للقولف للمدعوين التي استمرت لأربعة أيام.

وتُعد هذه البطولة الاحترافية حدثًا سنويًا تستضيفه الشركة ضمن جولة التنمية الآسيوية، وتمثّل نقطة انطلاق حقيقية للاعبين الطامحين للتأهل للجولة الرئيسة من الجولة الآسيوية, إذ تنافس أكثر من 100 لاعب من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أعضاء المنتخب السعودي، والدول العربية، وآسيا، وأوروبا، والأمريكيتين.


وبلغ إجمالي جوائز هذه البطولة 250 ألف دولار أمريكي (937.5 ألف ريال سعودي).
وكرّم النائب الأعلى للرئيس للرقمنة وتقنية المعلومات في أرامكو السعودية، ورئيس رابطة أرامكو السعودية للقولف نبيل النعيم، الفائزين وسلّمهم جوائز البطولة، بحضور كل من النائب الأعلى للرئيس لخدمات الأحياء في أرامكو السعودية طلال المرّي، ونائب الرئيس للشؤون العامة في أرامكو السعودية خالد الزامل, ومدير بطولة أرامكو السعودية للقولف للمدعوين تشوك تشاي، والمدير المساعد وراعي الشراكات بالجولة الآسيوية كين كودو.

وفاز بالمركز الأول، وجائزته 250 ألف دولار، اللاعب التايلندي دويت بوري بونسوب، محرزًا 16 نقطة تحت المعدل، بينما فاز اللاعب عثمان المُلا، بجائزة أفضل لاعب سعودي، محرزًا 5 نقاط تحت المعدل.

وفاز اللاعب المغربي، أيوب عمر، بجائزة أفضل لاعب عربي، محرزًا 4 نقاط فوق المعدل, بينما فاز بجائزة أفضل لاعب هاوٍ اللاعب الإنجليزي هارلي سميث، محققًا 9 نقاط تحت المعدل.

وتهدف أرامكو السعودية من خلال تنظيم بطولات القولف إلى إلهام الشباب السعوديين لممارسة اللعبة التي تتضمن معاني التميّز والكفاءة كمعانٍ أساسية وجوهرية تشجعها أرامكو السعودية, ومنذ العام 2019م، تؤدي الشركة دورًا مهمًا في إبراز رياضة القولف الاحترافية من خلال مشاركتها في سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق، وبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للقولف.

ويُعد إطلاق الدورة الثانية من هذه البطولة امتدادًا للنجاح الذي شهدته دورة عام 2022م، لتصبح البطولة تقليدًا سنويًا تستمد رصانتها من تاريخ عريق تعود جذوره إلى 57 عامًا، حيث استضاف نادي أرامكو السعودية على مر السنوات بطولات دعوة تضم لاعبين من جميع أنحاء المملكة والمنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بطولة أرامكو السعودية القولف نادي أرامكو السعودية أرامکو السعودیة

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدرات، اختتمت أمس فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات (2024) في دبي هيلز مول الذي نظمته وزارة الداخلية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي واستمر 10 أيام، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، وذلك ضمن مشاركة الوزارة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وجاء الملتقى بهدف رفع وتعزيز الجانب التوعوي لأفراد المجتمع بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري الذي تلعبه الأسر في حماية الأبناء من هذه الآفات والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني ومسببات ومؤشرات تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وعوامل الحماية والخطورة ودور الوالدين في وقاية أبنائهم من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة، وخدمات العلاج وإعادة التأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وطرق وأساليب الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية من خلال الجلسات ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي من خلال خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض وتتضمن ورشاً وجلسات عصف ذهني، ومنصات للتواصل الاجتماعي.
وركّزت الفعاليات على محاور متنوعة وعديدة تضمنت: مرتكزات برنامج «سراج» الوطني لمكافحة المخدرات ومحاور السعادة اليومية و«الرفقة الطيبة» و«الجسم السليم».
وقال المقدم مصطفى الحمادي، من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العامة الاتحادية بوزارة الداخلية: «رغم اختتام الفعالية نحن مستمرون في العمل جنباً إلى جنب، والزائرون من مواطنين ومقيمين وسياح يعتبرون مثقفين ولديهم وعي بما نقوم به من عمل لتعزيز دور الأسرة كونها أكبر ثروة في المجتمع، حيث جاءنا زوار كثر خلال الأيام الماضية والعدد في تزايد مستمر».
 وأضاف: ابتكرنا فكرة جديدة في عملية صقل عقول الأطفال، لافتاً إلى توعية أكثر من 100 طفل يومياً، بخلاف تقديم محاضرة وورشة تدريبية يومياً عن الابتكار والإلهام والموهوبين وكيفية احتضان الأطفال، وسنقوم بحصر المقترحات التي وردت إلينا خلال 10 أيام، لافتاً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم مشاهدة الاستفادة من زيارات الجمهور والحالات التي تم معالجتها وتقديم الحلول لها في الدعم الاجتماعي.
ونظمت وزارة الداخلية والجهات المشاركة مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج منها ما هو مخصص للأطفال والنشء ومنها ما هو موجه نحو الأسر والعائلات.
وضمت قائمة الشركاء إلى جانب الإدارات المعنية من وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة، لجان مجلس مكافحة المخدرات، ومركز حماية الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • بطولة يورو 2024: وجوه شابة تخطف الأنظار وكبار يخيبون الآمال
  • 6 دول تشارك فى بطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • فنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا