كشف المركز الوطني للأرصاد خريطة تساقط الأمطار لمدة 48 ساعة بمختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من اليوم السبت إلى الاثنين 20-5-1445.

الأمطار في السعودية

وأوضحت الأرصاد، عبر حسابها بمنصة إكس، أن الظواهر المصاحبة للأمطار الخفيفة والمتوسطة، هى رياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم / ساعة مثيرة للأتربة والغبار، في حين تشمل الظواهر المصاحبة للأمطار الغزيرة، رياح هابطة شديدة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم / ساعة مثيرة للأتربة والغبار - جريان للسيول - تساقط البرد - ارتفاع الأمواج على السواحل.

خريطة تساقط الأمطار لمدة 48 ساعة

وتأتي خريطة تساقط الأمطار لمدة 48 ساعة على مختلف مناطق المملكة على النحو التالي:

أمطار رعدية على معظم مناطق #المملكة من #السبت إلى #الاثنين، بمشيئة الله.@AljoufSA @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/hYO26Hj4Y3

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) December 1, 2023 شتاء 2024 في السعودية

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد أعلن أن أمس الجمعة هو أول أيام فصل الشتاء 2024 «أرصادياً» في المملكة، والمقرر له أن يستمر خلال الفترة من ديسمبر إلى فبراير 2024.

وتوقعت الأرصاد هطول الأمطار، خلال شتاء 2024 في السعودية، بمتوسط كميات أعلى من المعدل الطبيعي خلال فصل الشتاء بنسبة احتمال تصل إلى (50%) على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية خاصة خلال شهر ديسمبر، بينما تكون متوسط كميات الأمطار حول المعدل على باقي مناطق المملكة.

ويُتوقع ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية الفصلية بمقدار درجة ونصف بنسبة احتمال تصل إلى (80) حيث يكون التغير أعلى من المعدل الطبيعي على جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الأرصاد الأمطار في السعودية المركز الوطني للأرصاد المرکز الوطنی للأرصاد مناطق المملکة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من عوالق ترابية على محافظتي بدر وينبع

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم - بمشيئة الله – ، من عوالق ترابية على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية من ( 3 - 5 ) كم، على محافظتي بدر وينبع .

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 2 ظهراً، وتستمر حتى الساعة الـ 8 من مساء اليوم .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: درجات الحرارة تميل للاعتدال في مناطق الشمال الشرقي
  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • أمطار متوسطة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • 46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من عوالق ترابية على محافظتي بدر وينبع
  • طقس مستقر بمعظم البلاد
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • موجة حارة وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم على الشرقية
  • رياح شديدة على منطقة الباحة وأمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب