الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيدللعام 1445هـ تحت شعار” شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية أعتبر رئيس الهيئة على قاضي هزاع، سنوية الشهيد محطة تعبوية لاستذكار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه المبادئ، التي ضحى من أجلها الشهداء.

. موضحا أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.. مؤكدا أن الشعب اليمني يجني اليوم، ثمار تضحيات الشهداء والتمسك بالمنهج القرآني وحكمة القيادة.

فيما تطرقت، كلمة العلماء القاها الشيخ عبدالمعتكف الاهدل، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد للوقوف أمام عظمة الشهادة والمكانة الرفيعة التي وعد الله بها الشهداء.

وعبر عن الإكبار والإجلال والتعظيم لهؤلاء الشهداء الذين بنوا صرح هذه الأمة حتى وصل الشعب اليمني إلى ما وصل إليه من العزة والكرمة والانتصار.. مؤكدا المضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام الهيئة المهندس فواز العذري والموظفين، قصيدة شعرية وفقرة انشادية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

قالت هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، إن الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، يمثل منصة مهمة لتبسيط اللوائح وتحسين كفاءة قطاع الصادرات في مصر، ونعمل مع الشركاء لضمان تطوير استراتيجية تدعم نمو القطاع الخاص وتيسير التجارة.

فخورون بالمشاركة في الملتقى

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، في بيان الهيئة ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر: «فخورون بالمشاركة في الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات».

توفير بيئة ملائمة للتجارة تتماشى مع المعايير العالمية

من جانبه قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الملتقى السنوي الأول «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير- نصف قرن في خدمة التجارة»، يعتبر منصة مثالية لتبادل الأفكار ورسم استراتيجيات جديدة لتعزيز حركة الصادرات، ونعمل على توفير بيئة ملائمة للتجارة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

ضمان جودة المنتجات المصرية

وأوضح النجار، أن الهيئة جهة حيوية تهدف إلى ضمان جودة المنتجات المصرية والامتثال للمعايير الدولية، وهي شريك أساسي في تطوير القطاع التجاري في مصر، وواحدة من المؤسسات الرائدة في مصر، حيث تقوم بدور حيوي في تنظيم وتيسير عمليات التصدير والاستيراد، كما تسهم الهيئة في حماية الاقتصاد المصري من المنتجات غير المطابقة للمواصفات، ما يعزز من جودة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

توفير الدعم اللازم للقطاع التجاري

من جانبه، أشاد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر،  باعتبار مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر شريكا استراتيجيا للهيئة، ونحن ملتزمون بدعم الجهود المصرية لتنمية الصادرات وتيسير التجارة من خلال تطوير المفاهيم وتوفير الدعم اللازم للقطاع التجاري لتحقيق النجاح الدائم، ويمثل هذا الملتقى فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص، والعمل على تحسين بيئة الأعمال والتصدير. 

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية