تواصل المقاومة الفلسطينية، التصدي لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، فيما أعلنت كتائب القسام قصف "تل أبيب" ردا على المجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين.

 

وقالت كتائب القسام، إنها قصفت "تل أبيب" برشقات صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

 

وفي بيان مساء السبت، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة.

 

وأشارت إلى أنه تم استهداف القوة الإسرائيلية الراجلة بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

وتمكن مقاتلو القسام من استهداف غرفة قيادة واستطلاع للاحتلال داخل مبنى شرق بيت حانون بـ 4 قذائف مضادة للأفراد.

 

كما تمكن مقاتلو القسام منذ الليلة الماضية وحتى صباح السبت، من استهداف دبابة بعبوة "شواظ" ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.

 

كما استهدف مقاتلو القسام برج دبابة أخرى بقذيفة "الياسين 105"، واستهدفوا منزلاً تواجد فيه عدد من قوات الاحتلال بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وذلك في منطقة الشيخ رضوان.

 

كما قصفت كتائب القسام، تجمعات للاحتلال في منطقة "كيسوفيم"، وفي شرق دير البلح بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مجاهديها تمكنوا منذ صباح اليوم من تدمير دبابة بعبوة "ثاقب"، واستهداف آليتين بقذائف "التاندوم" بحي الشيخ رضوان.

 

وأشارت إلى أنها قصفت تجمعات للاحتلال الإسرائيلي في أحراش "كسيوفيم" جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة

لليوم الـ 362، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة  كما تواصل خوضها المعارك ضد قوات "جيش" الاحتلال في مختلف المحاور.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الأربعاء، مشاهد توثّق عمليات استهدافها آليات الاحتلال وجنوده، في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، بقذائف "الياسين 105"، شرقي منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

 

كذلك، استهدفت القسّام قوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، بعدد من صواريخ "رجوم" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها بقذائف "الهاون" مقر التحكم والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في جحر الديك، وسط القطاع، موضحةً أنّ العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

 

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • المنصات تحتفي بكمين القسام في رفح وتصفه بالأسطوري والمؤلم للاحتلال
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة