أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرًا يوضح أهمية «فيتامين أ» في فصل الشتاء، لاسيما وأنه يلعب دورًا مهمًا في تقوية الجهاز المناعي للجسم وتكوين الأجسام المضادة، ما يساعد على الوقاية من أمراض الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

أهمية تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء

وأكدت الوزارة أن تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء هو مفتاح الوقاية من الأمراض، حيث أن الأطفال وكبار السن أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأمراض المعدية.

وطالبت الوزارة المواطنين بالاتصال بالخط الساخن 105 في حال وجود أي استفسارات أو تساؤلات حول صحة الجهاز المناعي وكيفية تقويته.

طرق الحصول على «فيتامين أ»

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن الحصول على «فيتامين أ» من خلال تناول مجموعة من الأطعمة، منها «التونة، وصفار البيض، وكبدة الدجاج أو البقري، والجزر، والبطاطا، والقرع العسلي».

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة، والبعد عن العادات غير الصحية، والتي لها أضرار بالغة على صحة الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة المناعة فيتامين أ الجهاز المناعی

إقرأ أيضاً:

 الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع

غزة - صفا

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الأحد، من أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات أوكسجين بعموم القطاع سيتوقف عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم جراء العدوان الإسرائيلي المجرم.

وقالت الصحة في بيان: "تحذر وزارة الصحة مجددًا من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل".

وأوضحت الوزارة أن ذلك متوقع "نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية، والذي يقيّد الاحتلال إدخاله إلى غزة كغيره من المواد الأساسية مثل الدواء والغذاء، في إطار تشديد الخناق على القطاع".

وذكرت أن مخزون الوقود يكاد ينفد "بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقِطع الغيار اللازمة للصيانة".

والجمعة، حذّر مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، حسام أبو صفية، من توقف عمل المستشفى خلال ساعات بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، نظرًا لقطع الاحتلال التيار الكهربائي عن القطاع غزة.

ومنذ بدء عدوانه على القطاع، تعمّد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في القطاع عبر قصف المستشفيات وإخلائها في انتهاك واضح وصارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • لمرضى السكر.. عززوا صحتكم بتناول الأطعمة الغنية بالزنك
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة