صحافة العرب:
2024-09-09@07:34:47 GMT

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة، الضفة الغربية صفا أصيب عشرات المواطنين فجر الأربعاء بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

أصيب عشرات المواطنين فجر الأربعاء بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن بالضفة المحتلة لا سيما مدينة نابلس شمال الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال شارع عصيرة بنابلس واعتدت على مركبة إسعاف وقامت بتكسير زجاجها.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه الطبية عالجت 5 مواطنين أصيبوا بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواجهات في نابلس عقب اقتحام قوات الاحتلال لشارع عصيرة في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزلين في مدينة نابلس وفرضت عليهما حصارًا مشددًا قبل أن تتمكن من اعتقال الأسيرين المحررين سائد المصري، وحسام الرزة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال واجهت مقاومة شرسة في شارع عصيرة بعد تمكن المقاومين من الاشتباك مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

وفي مدينة طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس واعتقلت المواطن حمزة سليط بعدما أطلقت النار على مركبته في قرب بلدة بلعا شرق المدينة.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة دورا بشكل كبير، دون تسجيل حالات اعتقال في صفوف المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة قلقيلية، فيما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد عدنان الراعي، في الثلاثينيات من عمره، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

أما في مدينة أريحا فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وأطلقت النار صوب المواطنين ليُصاب أحد المواطنين بالرصاص في قدميه قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من اعتقال كل من: "محمد عاطف أبو عكر وآدم موسى نصار وقصي غالب المالحي.

وعرف من بين المعتقلين :

١. المحرر حسام الرزة- نابلس٢. المحرر سائد المصري- نابلس٣. مأمون العجوز- نابلس٤. بهاء قعدان- طولكرم٥. أكرم قعدان- طولكرم٦. حمزة سليط- مخيم نور شمس بطولكرم٧. أصيل البرغوثي- كوبر شمال رام الله٨. سيف دار الشيخ- عناتا شرق القدس٩. أمير حميدات- مخيم عقبة جبر بأريحا١٠. يزن حميدات- مخيم عقبة جبر١١. إيهاب حميدات- مخيم عقبة جبر١٢. إسماعيل الحلبي- دورا جنوب الخليل١٣. عبد عدنان الراعي- قلقيلية١٤. محمد عاطف أبو عكر- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم١٥. آدم موسى نصار- مخيم الدهيشة١٦. قصي غالب المالحي- مخيم الدهيشة

اقتحامات الضفة المحتلة اعتقالات اليوم في فلسطين

أ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الاحتلال فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وامرأة، وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية مدن الضفة الغربية، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يُهجّر عائلات فلسطينية من الأغوار الشمالية 5 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءً

في سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • شهيدة ومصابون ومعتقلون في اقتحامات الاحتلال للضفة
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة